(إرادة أهل الباطل التحريف والتبديل والكتمان للنصوص)
فأراد ميراث الثلاثة منهم*** فعصت عليه غاية العصيان اذ كان لفظ النص محفوظا فما التـ***ـبديل والكتمان في الإمكان
حفظ
الشيخ : " فأراد ميراث الثلاثة منهم *** فعصت عليه غاية العصيان
إذ كان لفظ النص محفوظاً فما التـ *** ـبديل والكتمان في الإمكان
فأراد تبديلَ المعاني إذ هي الـ *** ـمقصود من تعبير ِكل لسان "
طيب عندنا تحريف وتبديل وكتمان أراد هؤلاء أهل التأويل أن يرثوا الثلاثة ما هي الثلاثة ؟ التحريف والتبديل والكِتمان أما الكِتمان فإنه لا يمكنهم لأن هذا القرآن محفوظ وأما التبدِيل فكذلك لا يمكنهم لأن القرآن محفوظ ولو بدلوا كلمة منه لثارت عليهم الأمة ، لو أنهم قرؤوا الرحمن على العرش استولى ، وبدلوا استوى باستولى لثارت عليهم الأمة أليس كذلك ؟ ولو أنهم كتموا ومحَوا من المصحف (( الرحمن على العرش استوى )) وجميع آيات الاستواء ما أمكنهم ذلك أيضاً إذا عمدوا إلى تحريف المعنى لأنه يمكن ان يُلبسوا على الناس ويقولوا استوى بمعنى استولى فهو يقول ، يقول ابن القيم :
" فأراد ميراث الثلاثة منهم " وهي التحريف والتبديل والكتمان " فعصت عليه غاية العصيان
إذ كان لفظ النص محفوظا فما التـ *** ـبديل والكتمان في الإمكان "
ويش يبقى ؟
إذ كان لفظ النص محفوظاً فما التـ *** ـبديل والكتمان في الإمكان
فأراد تبديلَ المعاني إذ هي الـ *** ـمقصود من تعبير ِكل لسان "
طيب عندنا تحريف وتبديل وكتمان أراد هؤلاء أهل التأويل أن يرثوا الثلاثة ما هي الثلاثة ؟ التحريف والتبديل والكِتمان أما الكِتمان فإنه لا يمكنهم لأن هذا القرآن محفوظ وأما التبدِيل فكذلك لا يمكنهم لأن القرآن محفوظ ولو بدلوا كلمة منه لثارت عليهم الأمة ، لو أنهم قرؤوا الرحمن على العرش استولى ، وبدلوا استوى باستولى لثارت عليهم الأمة أليس كذلك ؟ ولو أنهم كتموا ومحَوا من المصحف (( الرحمن على العرش استوى )) وجميع آيات الاستواء ما أمكنهم ذلك أيضاً إذا عمدوا إلى تحريف المعنى لأنه يمكن ان يُلبسوا على الناس ويقولوا استوى بمعنى استولى فهو يقول ، يقول ابن القيم :
" فأراد ميراث الثلاثة منهم " وهي التحريف والتبديل والكتمان " فعصت عليه غاية العصيان
إذ كان لفظ النص محفوظا فما التـ *** ـبديل والكتمان في الإمكان "
ويش يبقى ؟