(بيان شبه الجهمي باليهود)
ثم احكموا من بعد من هذا الذي*** أولى بهذا الشبه بالبرهان
أمر اليهود بأن يقولوا حطة*** فأبوا وقالوا حنطة لهوان حفظ
الشيخ : " ثم احكموا من بعد من هذا الذي *** أولى بهذا الشِّبْه بالبرهان "
ذكر المثال
" أُمر اليهود بأن يقولوا حطةٌ *** فأبوا وقالوا حنطة لهوان "
أُمر متى ؟ حين قيل لهم : (( ادخلوا الباب سجدا )) يعني باب القرية التي أُمروا بقتال أهلها وقولوا حِطّة ماذا فعلوا ؟ دخلوا يزحفون على أستاههم كل واحد يزحف على إسته يعني على دبره ويقولون : حِنطة حِنطة حِنطة بدل حطة يعني نبي حنطة أما حطة الذنوب ما نبيها نريد حنطة لأنهم هم يبغون المال وملء البطون ولا يهمهم أن يحط الله ذنوبهم أو لا يحطها نسأل الله العافية نعم
" أُمر اليهود بأن يقولوا حطة فأبوا" حِطة إيش ؟ احطط عنا ذنوبنا ولكن قالوا حنطة يبون أكل لهوان .
ذكر المثال
" أُمر اليهود بأن يقولوا حطةٌ *** فأبوا وقالوا حنطة لهوان "
أُمر متى ؟ حين قيل لهم : (( ادخلوا الباب سجدا )) يعني باب القرية التي أُمروا بقتال أهلها وقولوا حِطّة ماذا فعلوا ؟ دخلوا يزحفون على أستاههم كل واحد يزحف على إسته يعني على دبره ويقولون : حِنطة حِنطة حِنطة بدل حطة يعني نبي حنطة أما حطة الذنوب ما نبيها نريد حنطة لأنهم هم يبغون المال وملء البطون ولا يهمهم أن يحط الله ذنوبهم أو لا يحطها نسأل الله العافية نعم
" أُمر اليهود بأن يقولوا حطة فأبوا" حِطة إيش ؟ احطط عنا ذنوبنا ولكن قالوا حنطة يبون أكل لهوان .