معنى قول الناظم: لكنها فهمت بحمد الله منه عر***ش الرب فوق جميع ذي الأكوان
وعليه رب العالمين قد استوى*** حقا كما قد جاء في القرآن
حفظ
الشيخ : " لكنها فَهمت بحمد الله " نعم هذا معطوف معلى قوله : " لم تفهم الأذهان "
" لكنها فهمت بحمد الله عر*** ش الرب فوق جميع ذي الأكوان "
الطالب : بحمد الله منه
الشيخ : " لكنها فَهِمت بحمد الله عرش "
الطالب : بحمد الله منه
الشيخ : لكنها فَهمت منه بحمد الله ؟
الطالب : بحمد الله منه
الشيخ : لكنها فهمت بحمد الله منه إيش ؟
الطالب : عرش .
الشيخ : لا فيه زيادة عندكم
" لكنها فهمت بحمد الله عر*** ش الرب فوق جميع ذي الأكوان
وعليه رب العالمين قد استوى *** حقاً كما قد جاء في القرآن "
انتهينا الآن من العرش وتشكيكهم في معناه وتبين لنا أن ما ذكروا من المعاني لا يرد على قوله تعالى : (( الرحمن على العرش استوى )) وأشبابها لأن العرش هنا المراد به العرش المعهود وهو عرش الله عز وجل
" لكنها فهمت بحمد الله عر*** ش الرب فوق جميع ذي الأكوان "
الطالب : بحمد الله منه
الشيخ : " لكنها فَهِمت بحمد الله عرش "
الطالب : بحمد الله منه
الشيخ : لكنها فَهمت منه بحمد الله ؟
الطالب : بحمد الله منه
الشيخ : لكنها فهمت بحمد الله منه إيش ؟
الطالب : عرش .
الشيخ : لا فيه زيادة عندكم
" لكنها فهمت بحمد الله عر*** ش الرب فوق جميع ذي الأكوان
وعليه رب العالمين قد استوى *** حقاً كما قد جاء في القرآن "
انتهينا الآن من العرش وتشكيكهم في معناه وتبين لنا أن ما ذكروا من المعاني لا يرد على قوله تعالى : (( الرحمن على العرش استوى )) وأشبابها لأن العرش هنا المراد به العرش المعهود وهو عرش الله عز وجل