القراءة من قول الناظم: ويقال قد شهد العيان بأنه..إلى آخر الفصل حفظ
القارئ : " ويُقال قد شهد العيان بأنه *** ذو حكمة وعناية وحنان
مع رأفة ومحبة لعباده *** أهل الوفاء وتابعي القرآن
ولذاك خُصوا بالكرامة دون أع *** داء الإله وشيعة الكفران
وهو الدليل لنا على غضب *** وبغض منه مع مقتٍ لذي العصيان
والنص جاء بهذه الأوصاف مع *** مثل الصفاتِ السبع في القرآن
ويقال سلمنا بأن العقل لا *** يُفضي إليها فهي في الفرقان
أفنفيُ آحاد الدليل يكون لل*** مـدلول نفيا يا أولي العرفان
أو نفي مطلقِه يدل على انتفا *** المدلول في عقل وفي قرآن "
أفبُعد ذا الإنصاف ويحكمو سوى ***
أفبُعد ذا الإنصاف
الشيخ : أفبَعد
القارئ : " أفبَعد ذا الإنصاف ويحكمو سوى *** محض العناد ونخوةِ الشيطان
وتحيزٌ منكم إليهم لا إلى القـ *** ـرآن والآثار والإيمان " .
الشيخ : يقول المؤلف .
الطالب : ساقط بيت
الشيخ : وتحيز منكم إليه لا إلى
الطالب : ...
الشيخ : وتحيز منكم ؟
الطالب : إليهم أو إلى القرآن
الشيخ : لا إلى القرآن الصواب لا إلى القرآن اللي قبلُه
" أفبَعد ذا الإنصاف ويحكمو سوى *** محضِ العناد ونخوةِ الشيطان "
ما هي موجودة ونخوة ؟
الطالب : كل البيت
الشيخ : كله ؟ اكتبوها أجل .
طيب يقول المؤلف رحمه الله :
" فيقال ما الفرقان بينهما وما الـ *** ـبرهان فأتوا الآن بالفرقان " .
والجواب أنهم لن يأتوا بالفرقان بين ما أثبتوه وما نفوه .
مع رأفة ومحبة لعباده *** أهل الوفاء وتابعي القرآن
ولذاك خُصوا بالكرامة دون أع *** داء الإله وشيعة الكفران
وهو الدليل لنا على غضب *** وبغض منه مع مقتٍ لذي العصيان
والنص جاء بهذه الأوصاف مع *** مثل الصفاتِ السبع في القرآن
ويقال سلمنا بأن العقل لا *** يُفضي إليها فهي في الفرقان
أفنفيُ آحاد الدليل يكون لل*** مـدلول نفيا يا أولي العرفان
أو نفي مطلقِه يدل على انتفا *** المدلول في عقل وفي قرآن "
أفبُعد ذا الإنصاف ويحكمو سوى ***
أفبُعد ذا الإنصاف
الشيخ : أفبَعد
القارئ : " أفبَعد ذا الإنصاف ويحكمو سوى *** محض العناد ونخوةِ الشيطان
وتحيزٌ منكم إليهم لا إلى القـ *** ـرآن والآثار والإيمان " .
الشيخ : يقول المؤلف .
الطالب : ساقط بيت
الشيخ : وتحيز منكم إليه لا إلى
الطالب : ...
الشيخ : وتحيز منكم ؟
الطالب : إليهم أو إلى القرآن
الشيخ : لا إلى القرآن الصواب لا إلى القرآن اللي قبلُه
" أفبَعد ذا الإنصاف ويحكمو سوى *** محضِ العناد ونخوةِ الشيطان "
ما هي موجودة ونخوة ؟
الطالب : كل البيت
الشيخ : كله ؟ اكتبوها أجل .
طيب يقول المؤلف رحمه الله :
" فيقال ما الفرقان بينهما وما الـ *** ـبرهان فأتوا الآن بالفرقان " .
والجواب أنهم لن يأتوا بالفرقان بين ما أثبتوه وما نفوه .