سؤال حول الصراع بين أهل الحق وأهل الباطل وأنه مستمر وباق حفظ
الشيخ : نعم يا محمد.
السائل : يعني هذه نراها سنة الله سبحانه وتعالى في خلقه، في كل زمان يختلف الناس وربما تختلف العقائد، ولكن هذا عمل الشر لا أهل الخير، ولا لا يا شيخ؟
الشيخ : بلى، ما في شك (( وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين )) نعم.
السائل : يا شيخ الحين بعض الناس يسمون المسلمين اللي هم موحدين يسموهم متطرفين ومتشددين ومثلا، وأصوليين وهابية، ...
الشيخ : هاه؟
السائل : الحديث ... وجميع المسلمين الآن المعاصرين مرة يقولون هذا ثوبه قصير وهذا له لحية، وهذا كذا، ونفس الطريقة، يعني.
الشيخ : إيه نعم هذا سيكون إلى يوم القيامة، لابد من صراع بين الحق والباطل، وأهل الحق قد يؤذون من هؤلاء لكن لحكمة يريدها الله عز وجل، من أجل أن ينالوا درجة الصابرين، لأن الصبر درجة عالية ما هي سهلة، لا تنال درجة الصبر إلا بشيء يصبر عليه، وكما قال الشاعر يا آدم:
" والصبر مثل اسمه مر مذاقته *** لكن عواقبه أحلى من العسل "
هل ذقت الصبر؟
الطالب : ...
الشيخ : ذقت الصبر ولا لا؟
السائل : بعض الأحيان.
الشيخ : نعم يا شيخ؟
السائل : ...
الشيخ : هل أيش؟
السائل : هل يأثم على ذلك ...؟
الشيخ : الله المستعان، جاهل جهالة لا جاهل جهل.
السائل : ...
الشيخ : لا لا لا، يدري يدري لكن التعصب والعياذ بالله.
السائل : الذي لا يدري؟
الشيخ : الذي لا يدري، كيف ما يدري وهو أهل الحديث عنده يصيحون به، كيف ما يدري، لكن التعصب.
السائل : لكن يبين ...؟
الشيخ : هذه واجب إنه يتوسط.
الطالب : ...
الشيخ : إي نعم.
انتهى كذا؟ ثلاثة أسئلة.
السائل : يعني هذه نراها سنة الله سبحانه وتعالى في خلقه، في كل زمان يختلف الناس وربما تختلف العقائد، ولكن هذا عمل الشر لا أهل الخير، ولا لا يا شيخ؟
الشيخ : بلى، ما في شك (( وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين )) نعم.
السائل : يا شيخ الحين بعض الناس يسمون المسلمين اللي هم موحدين يسموهم متطرفين ومتشددين ومثلا، وأصوليين وهابية، ...
الشيخ : هاه؟
السائل : الحديث ... وجميع المسلمين الآن المعاصرين مرة يقولون هذا ثوبه قصير وهذا له لحية، وهذا كذا، ونفس الطريقة، يعني.
الشيخ : إيه نعم هذا سيكون إلى يوم القيامة، لابد من صراع بين الحق والباطل، وأهل الحق قد يؤذون من هؤلاء لكن لحكمة يريدها الله عز وجل، من أجل أن ينالوا درجة الصابرين، لأن الصبر درجة عالية ما هي سهلة، لا تنال درجة الصبر إلا بشيء يصبر عليه، وكما قال الشاعر يا آدم:
" والصبر مثل اسمه مر مذاقته *** لكن عواقبه أحلى من العسل "
هل ذقت الصبر؟
الطالب : ...
الشيخ : ذقت الصبر ولا لا؟
السائل : بعض الأحيان.
الشيخ : نعم يا شيخ؟
السائل : ...
الشيخ : هل أيش؟
السائل : هل يأثم على ذلك ...؟
الشيخ : الله المستعان، جاهل جهالة لا جاهل جهل.
السائل : ...
الشيخ : لا لا لا، يدري يدري لكن التعصب والعياذ بالله.
السائل : الذي لا يدري؟
الشيخ : الذي لا يدري، كيف ما يدري وهو أهل الحديث عنده يصيحون به، كيف ما يدري، لكن التعصب.
السائل : لكن يبين ...؟
الشيخ : هذه واجب إنه يتوسط.
الطالب : ...
الشيخ : إي نعم.
انتهى كذا؟ ثلاثة أسئلة.