القراءة من قول الناظم: بل فطرة الله التي فطروا على..إلى قوله.. ما قاله المبعوث بالقرآن حفظ
القارئ : " بل فطرة الله التي فطروا على *** مضمونها والعقل مقبولان
والوحي جاء مصدقا لهما فلا *** تلق العداوة ما هما حربان
سلمان عند موفق ومصدق *** والله يشهد أنهما سلمان "
الشيخ : هاه؟ والله
القارئ : " والوحي جاء مصدقا لهما فلا *** تلق العداوة ما هما حربان
سلمان عند موفق "
الشيخ : أعد أعد، والوحي.
القارئ : " والوحي جاء مصدقا لهما فلا *** تلق العداوة ما هما حربان
سلمان عند موفق ومصدق *** والله يشهد أن هما سلمان
فإذا تعارض نص لفظ وراد *** والعقل حتى ليس يلتقيان
فالعقل إما فاسد ويظنه *** الرأي "
الشيخ : الرائي
القارئ : " فالعقل إما فاسد ويظنه الرأي "
الشيخ : ويظنه الرائي صحيحا
القارئ : ...
الشيخ : نقصره، نعم.
القارئ : " فالعقل إما فاسد ويظنه الرائي *** صحيحا وهو ذو بطلان
أو أن ذاك النص ليس بثابت *** ما قاله المعصوم بالبرهان
ونصوصه ليست تعارض بعضها *** بعضا فسل عنها عليم زمان
وإذا ظننت تعارضا فيها فذا *** من آفة الأفهام والأذهان
أو أن يكون البعض ليس بثابت *** ما قاله المبعوث بالقرآن "
والوحي جاء مصدقا لهما فلا *** تلق العداوة ما هما حربان
سلمان عند موفق ومصدق *** والله يشهد أنهما سلمان "
الشيخ : هاه؟ والله
القارئ : " والوحي جاء مصدقا لهما فلا *** تلق العداوة ما هما حربان
سلمان عند موفق "
الشيخ : أعد أعد، والوحي.
القارئ : " والوحي جاء مصدقا لهما فلا *** تلق العداوة ما هما حربان
سلمان عند موفق ومصدق *** والله يشهد أن هما سلمان
فإذا تعارض نص لفظ وراد *** والعقل حتى ليس يلتقيان
فالعقل إما فاسد ويظنه *** الرأي "
الشيخ : الرائي
القارئ : " فالعقل إما فاسد ويظنه الرأي "
الشيخ : ويظنه الرائي صحيحا
القارئ : ...
الشيخ : نقصره، نعم.
القارئ : " فالعقل إما فاسد ويظنه الرائي *** صحيحا وهو ذو بطلان
أو أن ذاك النص ليس بثابت *** ما قاله المعصوم بالبرهان
ونصوصه ليست تعارض بعضها *** بعضا فسل عنها عليم زمان
وإذا ظننت تعارضا فيها فذا *** من آفة الأفهام والأذهان
أو أن يكون البعض ليس بثابت *** ما قاله المبعوث بالقرآن "