القراءة من قول الناظم: لكن قول محمد والجهم في..إلى آخر الفصل حفظ
القارئ : بسم الله الرحمن الرحيم
" لكن قول محمد والجهم في *** قلب الموحد ليس يجتمعان
إلا ويطرد كل قول ضده *** فإذا هما اجتمعا فمقتتلان
والناس بعد على ثلاث حزبه *** أو حربه أو فارغ متوان
فاختر لنفسك أنت تجعلها "
الشيخ : أين
القارئ : " فاختر لنفسك أين تجعلها فلا *** والله لست برابع الأعيان
من قال بالتعطيل فهو مكذب *** بجميع رسل الله والفرقان
إن المعطل لا إله له سوى الـ *** ـمنحوت بالأفكار في الأذهان
وكذا إله المشركين فنحته الـ *** أيدي هما في نحتهم سيان "
الشيخ : وكذلك وكذا إله
القارئ : " وكذا إله المشركين فنحته الـ *** أيدي هما في نحتهم سيان "
الشيخ : عندي نحت
الطالب : ...
الشيخ : عندنا نحيتهم
الطالب : ...
الشيخ : هاه؟
الطالب : ...
الشيخ : إيه نعم نحيتة الأيدي، وكذا إله المشركين نحيتة الأيدي.
القارئ : " وكذا إله المشركين نحيتة الـ *** أيدي هما في نحتهم سيان
لكن إله المرسلين هو الذي *** فوق السماء مكون الأكوان
تالله قد نسب المعطل كل من *** بالبينات أتى إلى الكتمان
والله ما في المرسلين معطل *** نافي صفات الواحد الرحمن
كلا ولا في المرسلين مشبه *** حاشاهم من إفك ذي بهتان
فخذ الهدى من عبده وكتابه *** فهما إلى سبل الهدى سببان "
" لكن قول محمد والجهم في *** قلب الموحد ليس يجتمعان
إلا ويطرد كل قول ضده *** فإذا هما اجتمعا فمقتتلان
والناس بعد على ثلاث حزبه *** أو حربه أو فارغ متوان
فاختر لنفسك أنت تجعلها "
الشيخ : أين
القارئ : " فاختر لنفسك أين تجعلها فلا *** والله لست برابع الأعيان
من قال بالتعطيل فهو مكذب *** بجميع رسل الله والفرقان
إن المعطل لا إله له سوى الـ *** ـمنحوت بالأفكار في الأذهان
وكذا إله المشركين فنحته الـ *** أيدي هما في نحتهم سيان "
الشيخ : وكذلك وكذا إله
القارئ : " وكذا إله المشركين فنحته الـ *** أيدي هما في نحتهم سيان "
الشيخ : عندي نحت
الطالب : ...
الشيخ : عندنا نحيتهم
الطالب : ...
الشيخ : هاه؟
الطالب : ...
الشيخ : إيه نعم نحيتة الأيدي، وكذا إله المشركين نحيتة الأيدي.
القارئ : " وكذا إله المشركين نحيتة الـ *** أيدي هما في نحتهم سيان
لكن إله المرسلين هو الذي *** فوق السماء مكون الأكوان
تالله قد نسب المعطل كل من *** بالبينات أتى إلى الكتمان
والله ما في المرسلين معطل *** نافي صفات الواحد الرحمن
كلا ولا في المرسلين مشبه *** حاشاهم من إفك ذي بهتان
فخذ الهدى من عبده وكتابه *** فهما إلى سبل الهدى سببان "