(بيان استهانة أهل البدع بالنصوص وعدم تعظيمهم لها)
وانظر إلى القرآن معزولا لـ***ـديهم عن نفوذ ولاية الإيقان
وانظر إلى قول الرسول كذاك معـ***ـزولا لديهم ليس ذا سلطان
والله ما عزلوه تعظيما له*** أيظن ذلك قط ذو عرفان
حفظ
الشيخ : " وانظر إلى القرآن معزولا *** لديهم عن نفوذ ولاية الإيقان "
نعم، معزول عن اليقين، ما يمكن يدل على اليقين أبدا، نعم.
" وانظر إلى قول الرسول كذاك *** معزولا لديهم ليس ذا سلطان
والله ما عزلوه تعظيما له *** أيظن ذلك قط ذي عرفان "
الطالب : ذو عرفان.
الشيخ : هاه؟
الطالب : ذو.
الشيخ : نعم.
" *** أيظن ذلك قط ذو عرفان "
نعم، ما عزلوا القرآن والسنة تعظيما لهما عن دلالة اليقين، ولكن استهانة بهما، لأنهم لو عظموا القرآن والسنة حق التعظيم لأخذوا بما دل عليه، وعلموا أن فيهما من اليقين والعلوم ما ليس في عقولهم.
نعم، معزول عن اليقين، ما يمكن يدل على اليقين أبدا، نعم.
" وانظر إلى قول الرسول كذاك *** معزولا لديهم ليس ذا سلطان
والله ما عزلوه تعظيما له *** أيظن ذلك قط ذي عرفان "
الطالب : ذو عرفان.
الشيخ : هاه؟
الطالب : ذو.
الشيخ : نعم.
" *** أيظن ذلك قط ذو عرفان "
نعم، ما عزلوا القرآن والسنة تعظيما لهما عن دلالة اليقين، ولكن استهانة بهما، لأنهم لو عظموا القرآن والسنة حق التعظيم لأخذوا بما دل عليه، وعلموا أن فيهما من اليقين والعلوم ما ليس في عقولهم.