سؤال هل إتباع أهل البدع لجنكسخان في العقائد فقط حفظ
الطالب : قال ... في حكم جنكسخان ذي الطغيان ... هذا حتى أحكام الدولة غيروها.
الشيخ : نعم.
الطالب : ...
الشيخ : إيه نعم.
الطالب : هل يعني إنه كلام ابن القيم مراده أنه ...
الشيخ : هو إن كان من العموم فهو من العموم، وإن كان مما يتعلق بالأسماء والصفات فهو كذلك، لأن الذين تابعوا جنكسخان لم يتابعوه في تغيير الأحكام الفقهية مثلا، إنما تابعوه في أصول العقائد فقط.
الطالب : شيخ؟
الشيخ : نعم.
الطالب : أحسن الله إليك هل جنكسخان مات على ...
الشيخ : هاه؟
الطالب : هل مات على الكفر جنكسخان؟
الشيخ : هل مات؟
الطالب : مات على الكفر؟
الشيخ : ما أدري والله، ما أعرف، نعم، هاه؟
الطالب : ...
الشيخ : إيه نسأل الله أن يسهل
الطالب : شيخ وجه الكسر ما هو؟
الشيخ : نعم؟
الطالب : الكسر.
الشيخ : الكسر؟
الطالب : ...
الشيخ : لا، هل يستوي
" هل يستوي بالله نسبتُه إلى بشر *** ونسبتُه إلى الرحمن "
بالضم، عندكم مكسور؟
الطالب : مكسور.
الشيخ : هاه؟
الطالب : أنت عدلتها يا شيخ
الشيخ : لا، أجل أعد أعد البيت.
الطالب : نعم.
الشيخ : أعد، ونسبته بالرفع، هل يستوي بالله نسبتُه ونسبتُه إلى الرحمن.
الطالب : أجل نغيره؟
الشيخ : إيه.
القارئ : " هل يستوي بالله نسبتُه إلى *** بشر ونسبتُه إلى الرحمن
من أين للمخلوق عين صفاته *** الله أكبر ليس يستويان "
الشيخ : نعم.
الطالب : ...
الشيخ : إيه نعم.
الطالب : هل يعني إنه كلام ابن القيم مراده أنه ...
الشيخ : هو إن كان من العموم فهو من العموم، وإن كان مما يتعلق بالأسماء والصفات فهو كذلك، لأن الذين تابعوا جنكسخان لم يتابعوه في تغيير الأحكام الفقهية مثلا، إنما تابعوه في أصول العقائد فقط.
الطالب : شيخ؟
الشيخ : نعم.
الطالب : أحسن الله إليك هل جنكسخان مات على ...
الشيخ : هاه؟
الطالب : هل مات على الكفر جنكسخان؟
الشيخ : هل مات؟
الطالب : مات على الكفر؟
الشيخ : ما أدري والله، ما أعرف، نعم، هاه؟
الطالب : ...
الشيخ : إيه نسأل الله أن يسهل
الطالب : شيخ وجه الكسر ما هو؟
الشيخ : نعم؟
الطالب : الكسر.
الشيخ : الكسر؟
الطالب : ...
الشيخ : لا، هل يستوي
" هل يستوي بالله نسبتُه إلى بشر *** ونسبتُه إلى الرحمن "
بالضم، عندكم مكسور؟
الطالب : مكسور.
الشيخ : هاه؟
الطالب : أنت عدلتها يا شيخ
الشيخ : لا، أجل أعد أعد البيت.
الطالب : نعم.
الشيخ : أعد، ونسبته بالرفع، هل يستوي بالله نسبتُه ونسبتُه إلى الرحمن.
الطالب : أجل نغيره؟
الشيخ : إيه.
القارئ : " هل يستوي بالله نسبتُه إلى *** بشر ونسبتُه إلى الرحمن
من أين للمخلوق عين صفاته *** الله أكبر ليس يستويان "