القراءة من قول الناظم: هل يستوي بالله نسبته..إلى قوله.. أبدا ولا تحييهم لهوان حفظ
القارئ : " بين الصفات وبين مخلوق كما *** بين الإله وهذه الأكوان
هذا وقد عضهوه أن نصوصه *** معزولة عن إمرة الإيقان
لكن غايتها الظنون وليته *** ظنا يكون مطابقا ببيان
لكن ظواهر لا يطابق ظنها *** ما في الحقيقة عندنا بوزان
إلا إذا ما أولت فمجازها *** بزيادة فيها أو النقصان
أو بالكناية واستعارات وتشـ *** ـبيه وأنواع المجاز الثاني
فالقطع ليس يفيده والظن منـ *** ـفي كذلك فانتفى الأمران
فلم الملامة إذ عزلناها وولـ *** ـينا العقول وفكرة الأذهان
فالله يعظم في النصوص أجوركم *** يا أمة الآثار والقرآن "
الشيخ : الله أكبر، نعم.
القارئ : " ماتت لدى الأقوام لا يحيونها *** أبدا ولا يحيونهم لهوان "
الشيخ : ولا تحييهم
القارئ : " ماتت لدى الأقوام لا يحيونها *** أبدا ولا تحييهم لهوان ".
هذا وقد عضهوه أن نصوصه *** معزولة عن إمرة الإيقان
لكن غايتها الظنون وليته *** ظنا يكون مطابقا ببيان
لكن ظواهر لا يطابق ظنها *** ما في الحقيقة عندنا بوزان
إلا إذا ما أولت فمجازها *** بزيادة فيها أو النقصان
أو بالكناية واستعارات وتشـ *** ـبيه وأنواع المجاز الثاني
فالقطع ليس يفيده والظن منـ *** ـفي كذلك فانتفى الأمران
فلم الملامة إذ عزلناها وولـ *** ـينا العقول وفكرة الأذهان
فالله يعظم في النصوص أجوركم *** يا أمة الآثار والقرآن "
الشيخ : الله أكبر، نعم.
القارئ : " ماتت لدى الأقوام لا يحيونها *** أبدا ولا يحيونهم لهوان "
الشيخ : ولا تحييهم
القارئ : " ماتت لدى الأقوام لا يحيونها *** أبدا ولا تحييهم لهوان ".