تتمة القراءة إلى قوله.. مثل الرسول ومنزل القرآن حفظ
القارئ : " *** إلا العمى والعيب في العميان
فانظر إلى قول الرسول لسائل *** من صحبه عن رؤية الرحمن
حقا ترون إلاهكم يوم اللقا *** رؤيا العيان كما يرى القمران
كالبدر ليل تمامه والشمس في *** نحر الظهيرة ما هما مثلان
بل قصده تحقيق رؤيتنا له *** فأتى بأظهر ما يرى بعيان
ونفى السحاب وذاك أمر مانع *** من رؤية القمرين في ذا الآن
فأتى إذن بالمقتضي ونفى الموا *** نع خشية التقصير في التبيان "
الشيخ : نعم
القارئ : " صلى عليه الله ما هذا الذي *** يأتي به من بعد ذا ببيان
ماذا يقول القاصد التبيان يا *** أهل العمى من بعد ذا التبيان
فبأي لفظ جاءكم قلتم له *** ذا اللفظ معزول عن الإيقان
وضربتم في وجهه بعساكر الـ *** ـتأويل دفعا منكم بليان
لو أنكم والله عاملتم بذا *** أهل العلوم وكتبِهم بوزان "
الشيخ : كتبَهم
القارئ : " لو أنكم والله عاملتم بذا *** أهل العلوم وكتبَهم بوزان
فسدت تصانيف الوجود بأسرها *** وغدت علوم الناس ذات هوان
هذا وليسوا في بيان علومهم *** مثل الرسول ومنزل القرآن "
فانظر إلى قول الرسول لسائل *** من صحبه عن رؤية الرحمن
حقا ترون إلاهكم يوم اللقا *** رؤيا العيان كما يرى القمران
كالبدر ليل تمامه والشمس في *** نحر الظهيرة ما هما مثلان
بل قصده تحقيق رؤيتنا له *** فأتى بأظهر ما يرى بعيان
ونفى السحاب وذاك أمر مانع *** من رؤية القمرين في ذا الآن
فأتى إذن بالمقتضي ونفى الموا *** نع خشية التقصير في التبيان "
الشيخ : نعم
القارئ : " صلى عليه الله ما هذا الذي *** يأتي به من بعد ذا ببيان
ماذا يقول القاصد التبيان يا *** أهل العمى من بعد ذا التبيان
فبأي لفظ جاءكم قلتم له *** ذا اللفظ معزول عن الإيقان
وضربتم في وجهه بعساكر الـ *** ـتأويل دفعا منكم بليان
لو أنكم والله عاملتم بذا *** أهل العلوم وكتبِهم بوزان "
الشيخ : كتبَهم
القارئ : " لو أنكم والله عاملتم بذا *** أهل العلوم وكتبَهم بوزان
فسدت تصانيف الوجود بأسرها *** وغدت علوم الناس ذات هوان
هذا وليسوا في بيان علومهم *** مثل الرسول ومنزل القرآن "