(جواب المثبت السني لربه يوم القيامة إذا سأله عن عقيدته)
والآخرون أتوا بما قد قاله*** من غير تحريف ولا كتمان قالوا تلقينا عقيدتنا عـ***ـن الوحيين بالأخبار والقرآن
فالحكم ما حكما به لا رأي أهـ***ـل الاختلاف وظن ذي الحسبان
آراؤهم أحداث هذا الدين نا***قضة لأصل طهارة الإيمان
آراؤهم ريح المقاعد أين تلك*** الريح من روح ومن ريحان
حفظ
الشيخ : هذا الفريق الثاني نسأل الله أن يجعلني وإياكم منهم.
" الآخرون أتوا بما قد قاله *** من غير تحريف ولا كتمان "
الضمير في قاله يعود على الله عز وجل، أتوا بما قد قاله من غير تحريف ولا كتمان
" قالوا تلقينا عقيدتنا عن *** الوحيين بالأخبار والقرآن "
هذا مصدر تلقي العقيدة من الكتاب والسنة، ليس هناك مصدر تلقي سواهما.
" فالحكم ما حكما به لا رأي أهل *** الاختلاف وظن ذي الحسبان "
الحكم ما حكما به، أي: الكتاب والسنة، لا رأي أهل الاختلاف وظن ذي الحسبان
" آراؤهم أحداث هذا الدين ناقضة *** لأصل طهارة الإيمان "
آراؤهم أحداث، يعني: جمع حدث، والحدث ينقض الوضوء، وآراء هؤلاء تنقض أصل طهارة الإيمان، نعم، إذن أحداث جمع حدث، وهو البول والغائط، البول والغائط ينقض الوضوء، وهذه الأحداث التي أتوا بها تنقض أصل طهارة الإيمان.
" آراؤهم ريح المقاعد "
ريح المقاعد طيبة ولا خبيثة؟ نعم؟ خبيثة، أليس كذلك؟
" ريح المقاعد أين تلك *** الريح من روح ومن ريحان "
الله أكبر! بينهما كما بين السماء والأرض.
" الآخرون أتوا بما قد قاله *** من غير تحريف ولا كتمان "
الضمير في قاله يعود على الله عز وجل، أتوا بما قد قاله من غير تحريف ولا كتمان
" قالوا تلقينا عقيدتنا عن *** الوحيين بالأخبار والقرآن "
هذا مصدر تلقي العقيدة من الكتاب والسنة، ليس هناك مصدر تلقي سواهما.
" فالحكم ما حكما به لا رأي أهل *** الاختلاف وظن ذي الحسبان "
الحكم ما حكما به، أي: الكتاب والسنة، لا رأي أهل الاختلاف وظن ذي الحسبان
" آراؤهم أحداث هذا الدين ناقضة *** لأصل طهارة الإيمان "
آراؤهم أحداث، يعني: جمع حدث، والحدث ينقض الوضوء، وآراء هؤلاء تنقض أصل طهارة الإيمان، نعم، إذن أحداث جمع حدث، وهو البول والغائط، البول والغائط ينقض الوضوء، وهذه الأحداث التي أتوا بها تنقض أصل طهارة الإيمان.
" آراؤهم ريح المقاعد "
ريح المقاعد طيبة ولا خبيثة؟ نعم؟ خبيثة، أليس كذلك؟
" ريح المقاعد أين تلك *** الريح من روح ومن ريحان "
الله أكبر! بينهما كما بين السماء والأرض.