(بيان الدليل الثاني على قولهم أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ما زلن تحت عصمته ويحرمن على الناس)
وبأن عقد نكاحه لم ينفسخ** فنساؤه في عصمة وصيان
ولأجل هذا لم يحل لغيره*** منهن واحدة مدى الأزمان
أفليس في هذا دليل أنه*** حي لمن كانت له أذنان
حفظ
الشيخ : الدليل الثاني:
" وبأن عقد نكاحه لم ينفسخ فنساؤه *** في عصمة وصيان ولأجل هذا "
يعني مما يدل على أن عقد نكاح الرسول عليه الصلاة والسلام باقي بالنسبة لزوجاته
" ولأجل هذا لم يحل لغيره *** منهن واحدة مدى الأزمان "
قال الله تعالى: (( ولا يحل لكم أن تؤذوا رسول الله )) بعده؟ (( ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيما )) قالوا: وهذا دليل على أن نكاحه باقي، وإلا ما حرمت نساؤه على من بعده، وإذا كان نكاحه باقيا دل على أنه حي كحياته في الدنيا.
" أفليس في هذا دليل أنه *** حي لمن كانت له أذنان "
وش الجواب؟ هاه؟ هم استدلوا به، وشبهوا به، لكن هم يقولون هو دليل، ونحن نقول إنه لا دليل، وسنجيب عنه إن شاء الله.
" وبأن عقد نكاحه لم ينفسخ فنساؤه *** في عصمة وصيان ولأجل هذا "
يعني مما يدل على أن عقد نكاح الرسول عليه الصلاة والسلام باقي بالنسبة لزوجاته
" ولأجل هذا لم يحل لغيره *** منهن واحدة مدى الأزمان "
قال الله تعالى: (( ولا يحل لكم أن تؤذوا رسول الله )) بعده؟ (( ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيما )) قالوا: وهذا دليل على أن نكاحه باقي، وإلا ما حرمت نساؤه على من بعده، وإذا كان نكاحه باقيا دل على أنه حي كحياته في الدنيا.
" أفليس في هذا دليل أنه *** حي لمن كانت له أذنان "
وش الجواب؟ هاه؟ هم استدلوا به، وشبهوا به، لكن هم يقولون هو دليل، ونحن نقول إنه لا دليل، وسنجيب عنه إن شاء الله.