لا يعلم الأفلاك كم أعدادها*** وكذا النجوم وذانك القمران بل ليس يسمع صوت كل مصوت***كلا وليس يراه رأي عيان
بل ليس يعلم حالة الإنسان تفـ***ـصيلا من الطاعات والعصيان
كلا ولا علم له بتساقط الـ***أوراق أو بمنابت الأغصان
علما على التفصيل هذا عندهم*** عين المحال ولازم الإمكان(إنكار أهل البدع لعلم الله)
حفظ
الشيخ : أنه هو الوجود المطلَق فلا يعلم شيئاً من الموجود في الأعيان
" لا يعلم الأفلاك كم أعدادُها *** وكذا النجوم وذانك القمران
بل ليس يسمع صوت كل مصوت *** كلا وليس يراه رأي عيان
بل ليس يعلم حالة الإنسان تفـ *** ـصيلا من الطاعات والعصيان
كلا ولا عِلمٌ له بتساقط الـ *** ـأوراق أو بمنابت الأغصان "
" علماً على" نعم يعني ليس يعلم
" علما على التفصيل هذا عندهم *** عين المحال ولازم الإمكان "
يعني أنه أن الله لا يعلم كل هذا مع أن الله يقول (( وما تسقط من ورقة إلا يعلمُها )) أما هم فيقولون لا لا يعلم بتساقط الأوراق ولا منابت الأغصان
" لا يعلم الأفلاك كم أعدادُها *** وكذا النجوم وذانك القمران
بل ليس يسمع صوت كل مصوت *** كلا وليس يراه رأي عيان
بل ليس يعلم حالة الإنسان تفـ *** ـصيلا من الطاعات والعصيان
كلا ولا عِلمٌ له بتساقط الـ *** ـأوراق أو بمنابت الأغصان "
" علماً على" نعم يعني ليس يعلم
" علما على التفصيل هذا عندهم *** عين المحال ولازم الإمكان "
يعني أنه أن الله لا يعلم كل هذا مع أن الله يقول (( وما تسقط من ورقة إلا يعلمُها )) أما هم فيقولون لا لا يعلم بتساقط الأوراق ولا منابت الأغصان