(بيان قولهم أن نوع الإنسان ما زال للأبد ولا ابتداء له)
بل نفس آدم عندهم عين المحا***ل ولم يكن في سالف الأزمان ما زال نوع الناس موجودا ولا*** يفنى كذاك الدهر والملوان
حفظ
الشيخ : " بل نفس آدم عندهم عين المحا *** ل ولم يكن في سالف الأزمان "
يقول ما فيه آدم خُلق من تراب ثم صار بَشرا بل النوع الإنساني لم يزل موجوداً
" ما زال نوع الناس موجودا ولا *** يفنى كذاك الدهر والملوان "
يعني أن النوع نوع الإنسان ما زال هكذا منذ الأزل ولا يزال هكذا أيضا إلى الأبد
الطالب : ...
الشيخ : ها
السائل : شيخ ...
الشيخ : ... فقط نعم
الطالب : ...
الطالب : مو تكمل شيخ ؟
الطالب : ...
الطالب : لا ما كملته
الشيخ : ما كملنا الشرح ؟
الطالب : نعم
الشيخ : أظن عند فريقين ها بسم الله الرحمن الرحيم قال المؤلف رحمه الله تعالى في بيان توحيد الفلاسفة وحقيقة توحيدهم أنه ليس هناك إله ليس هناك ما يسمى إلهاً لأنهم يقولون هو الوجود المطلق وهو بالحقيقة ليس بموجود لأن الوجود المطلق على وجه الإطلاق لا حقيقة له بل هو شيءٌ يتخيله الذهن بدون أن يكون له حقيقة
يقول ما فيه آدم خُلق من تراب ثم صار بَشرا بل النوع الإنساني لم يزل موجوداً
" ما زال نوع الناس موجودا ولا *** يفنى كذاك الدهر والملوان "
يعني أن النوع نوع الإنسان ما زال هكذا منذ الأزل ولا يزال هكذا أيضا إلى الأبد
الطالب : ...
الشيخ : ها
السائل : شيخ ...
الشيخ : ... فقط نعم
الطالب : ...
الطالب : مو تكمل شيخ ؟
الطالب : ...
الطالب : لا ما كملته
الشيخ : ما كملنا الشرح ؟
الطالب : نعم
الشيخ : أظن عند فريقين ها بسم الله الرحمن الرحيم قال المؤلف رحمه الله تعالى في بيان توحيد الفلاسفة وحقيقة توحيدهم أنه ليس هناك إله ليس هناك ما يسمى إلهاً لأنهم يقولون هو الوجود المطلق وهو بالحقيقة ليس بموجود لأن الوجود المطلق على وجه الإطلاق لا حقيقة له بل هو شيءٌ يتخيله الذهن بدون أن يكون له حقيقة