معنى قول الناظم:
أترى أبا جهل وشيعته رأوا*** من خالق ثان لذي الأكوان
أم كلهم جمعا أقروا أنه*** هو وحده الخلاق للإنسان فإذا ادعيتم أن هذا غاية التـ***ـوحيد صار الشرك ذا بطلان حفظ
الشيخ : " أتُرى أبا جهل وشيعته رأوا *** من خالق ثان لذي الأكوان
أم كلهم جمعا أقروا أنه *** هو وحده الخلاق للإنسان "
وش الجواب؟ كلهم أقروا بأن الله هو الخالق حتى أبو جهل أبو جهل الملعون الذي قُتل في إيش؟ في بدر هو يقر بأن الله وحده هو الخلاق نعم لكن يُقر بأن فعله غير فعل الله عز وجل
" فإذا ادعيتم أن هذا غاية التـ *** ـوحيد صار الشركُ ذا بطلان "
نعم إذا ادعيتم أن هذا غاية التوحيد هو توحيد الله بالأفعال صار الشرك ذا بطلان ما فيه شرك لأن الكل فُعل مَن؟ فعل الله
أم كلهم جمعا أقروا أنه *** هو وحده الخلاق للإنسان "
وش الجواب؟ كلهم أقروا بأن الله هو الخالق حتى أبو جهل أبو جهل الملعون الذي قُتل في إيش؟ في بدر هو يقر بأن الله وحده هو الخلاق نعم لكن يُقر بأن فعله غير فعل الله عز وجل
" فإذا ادعيتم أن هذا غاية التـ *** ـوحيد صار الشركُ ذا بطلان "
نعم إذا ادعيتم أن هذا غاية التوحيد هو توحيد الله بالأفعال صار الشرك ذا بطلان ما فيه شرك لأن الكل فُعل مَن؟ فعل الله