فقضاؤه صفة به قامت وما الـ*** ـمقضي إلا صنعة الرحمن(الإنسان) توجيه النسختين حفظ
الشيخ : " فقضاؤه صفة به قامت " قضاء الله صفة قائمة به فعلينا أن نرضى به " وما الـ *** ـمقضي إلا صنعة الرحمن " نسخة "الإنسان" أما على نسخة الإنسان يعني ما المقضي إلا فعل الإنسان وهذا صحيح يكون المقضي فعل الإنسان كما قلنا في الطاعة والمعصية " إلا صنعة الرحمن " صحيح أيضاً كما قلنا في
الطالب : ...
الشيخ : ها لا في المصائب المصائب من فعل الله نعم وكذلك الطاعات والمعاصي من فعل العبد وهي من فعل العبد ولكنها بإرادة الله فصارت النسختان على نسخة الإنسان تعني ها فعل الإنسان من طاعات ومعاصي عل نسخة الرحمن تعني فعل الرحمن وهو المصائب