معنى قول الناظم: من نور وجه الرب جل جلاله*** وكذا حكاه الحافظ الطبراني
فيه استنار العرش والكرسي مع*** سبع الطباق وسائر الأكوان
حفظ
الشيخ : " من نور وجهِ الرب جل جلاله *** وكذا حكاه الحافظ الطبراني "
إذن حكاه الدارِمي والطبراني ولكن لاحظوا أن هذا النور المنفصل عن ذاته نور إيش؟ مخلوق ليس هو نور الله الذي هو نوره نور ذاته بل نوره الذي خلقه عز وجل لكن لما كان نوراً خلق النور لما كان نوراً ووصفه النور خلق النور
قال : " فبه استنار العرش والكرسي مع *** سبع الطباق وسائر الأكوان "
ويجوز : " وسائر الأكوان " يعني ومع سائر الأكوان
إذن حكاه الدارِمي والطبراني ولكن لاحظوا أن هذا النور المنفصل عن ذاته نور إيش؟ مخلوق ليس هو نور الله الذي هو نوره نور ذاته بل نوره الذي خلقه عز وجل لكن لما كان نوراً خلق النور لما كان نوراً ووصفه النور خلق النور
قال : " فبه استنار العرش والكرسي مع *** سبع الطباق وسائر الأكوان "
ويجوز : " وسائر الأكوان " يعني ومع سائر الأكوان