هل يعتبر من العلم ايراد الإشكال ثم الجواب عليه حفظ
الشيخ : ثم قال فصل نعم.
السائل : ... .
الشيخ : كيف؟
السائل : ... .
الشيخ : لا لا ما يجيبون عنها وحتى إيراد الإشكال الذي في غير محله خطأ لأنك تورد الإشكال وتجيب وقد لا يرضى جوابك. يكون بعض الناس مثلا يسلك هذه الطريق كثرة الإشكالات هذا خطأ. انظر سير الصحابة رضي الله عنهم تجدهم انهم يأخذون النصوص على ظواهرها ولا يتعمقون وانظر بحث المتأخرين كيف يتعمقون في أشياء يعتبر بحثهم فيها تنطعا.
السائل : ... .
الشيخ : كيف؟
السائل : ... .
الشيخ : لا لا ما يجيبون عنها وحتى إيراد الإشكال الذي في غير محله خطأ لأنك تورد الإشكال وتجيب وقد لا يرضى جوابك. يكون بعض الناس مثلا يسلك هذه الطريق كثرة الإشكالات هذا خطأ. انظر سير الصحابة رضي الله عنهم تجدهم انهم يأخذون النصوص على ظواهرها ولا يتعمقون وانظر بحث المتأخرين كيف يتعمقون في أشياء يعتبر بحثهم فيها تنطعا.