والذنب ذنبكم قبلتم لفظها*** من غير تفصيل ولا فرقان (بيان سبب ضلالهم) وهي التي اشتملت على أمرين من*** حق وأمر واضح البطلان حفظ
الشيخ : " والذنب ذنبكم قبلتم لفظها *** من غير تفصيل ولا فرقان " .
يعني سبب انعكاسكم وتهدم بنيانكم أنتم بأنفسكم لأنكم قبلتم لفظها بدون تفصيل.
" وهي التي اشتملت على أمرين من *** حق وأمر واضح البطلان ".
نعم . يعني أن هذه الألفاظ التي أحدثتموها اشتملت على أمرين :
حق وباطل فأنتم قبلتموها على سبيل الإطلاق فدخل عليكم الباطل أو نافيتموها على سبيل الإطلاق فنفيتم الحق واللفظ إذا كان يحتمل معنى حقا ومعنى باطلا فالواجب التفصيل .