أما إذا قلنـا له وجه كما*** في النص أو قلنا كذاك يدان (إثبات أهل السنة لصفة الوجه لله وصفة اليد مع الدليل) حفظ
الشيخ : يقول :
" أما إذا قلنـا له وجه كما *** في النص أو قلنا كذاك يدان "
يعني فكذلك تنكرون ينكرون أن يكون لله وجه ويقولون : المراد بالوجه الثواب (( ويبقى وجه ربك )) يقولون : ثواب ربك. وهذا صريح في أن الذي يبقى وجه الله عز وجل ولهذا قال : (( ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام )) وقال : (( تبارك اسم ربك ذي الجلال )) ففرق الاسم لا يوصف بالجلال الذي يوصف بالجلال هو الرب الوجه يوصف بالجلال وإذا كان اسم الله لا يوصف بالجلال فما بالك بالثواب؟ الثواب لا يمكن أن يوصف بالجلال.
والسنة واردة في ذلك أيضا ( أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليها أمر الدنيا والآخرة ) نعم.
كذلك أيضا صريحة في القرآن (( بل يداه مبسوطتان )) نعم.