(بيان أن أهل التعطيل قالوا بالقول والبهتان وحكموا بالجور والعدوان) فقضاؤه بالجور والعدوان مثـ***ـل قيامه بالزور والعدوان وقيامه بالزور مثل قضائه*** بالجور والعدوان والبهتان
حفظ
الشيخ : قال المؤلف :
" فقضاؤه بالجور والعدوان مثـ *** ـل قيامه بالزور والعدوان
وقيامه بالزور مثل قضائه *** بالجور والعدوان والبهتان "
يعني معنى كلام المؤلف أن هؤلاء قضوا بالجور والعدوان كما أنهم تكلموا بالزور والبهتان فقضوا بالجور والعدوان حيث جعلوا عقولهم حكما على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ثم قضوا بالزور والبهتان حيث نفوا ما أثبته الله لنفسه وأثبته رسوله صلى الله عليه وسلم وقالوا إن هذا يقتضي التجسيم إن هذا يقتضي التجسيم فجمعوا بين الزور والبهتان في القول وبين الجور والعدوان في الحكم .
" فقضاؤه بالجور والعدوان مثـ *** ـل قيامه بالزور والعدوان
وقيامه بالزور مثل قضائه *** بالجور والعدوان والبهتان "
يعني معنى كلام المؤلف أن هؤلاء قضوا بالجور والعدوان كما أنهم تكلموا بالزور والبهتان فقضوا بالجور والعدوان حيث جعلوا عقولهم حكما على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ثم قضوا بالزور والبهتان حيث نفوا ما أثبته الله لنفسه وأثبته رسوله صلى الله عليه وسلم وقالوا إن هذا يقتضي التجسيم إن هذا يقتضي التجسيم فجمعوا بين الزور والبهتان في القول وبين الجور والعدوان في الحكم .