فصل في مبدأ العداوة الواقعة بين المثبتين الموحدين وبين النفاة المعطلين
يا قوم تدرون العداوة بيننا*** من أجل ماذا في قديم زمان (إعراب يا قوم) وبيان سبب العداوة بين أهل السنة وأهل التعطيل وهي أربعة أمور
حفظ
الشيخ : ثم قال :
" فصل في مبدأ العداوة الواقعة بين المثبتين الموحدين وبين النفاة المعطلين
يا قومِ " والا يا قومُ ؟ يجوز الوجهان يجوز أن تراعي المحذوف فتقول يا قوم وأن تنوي القطع عن الإضافة تقول يا قوم
" يا قوم " ولكن الذي في القرآن مراعاة المحذوف (( يا قوم لم تؤذونني )) يقول :
" يا قوم تدرون العداوة بيننا *** من أجل ماذا في قديم زمان " يعني هل تعلمون ما سبب العداوة التي كانت بيننا من قديم الزمان .
" فصل في مبدأ العداوة الواقعة بين المثبتين الموحدين وبين النفاة المعطلين
يا قومِ " والا يا قومُ ؟ يجوز الوجهان يجوز أن تراعي المحذوف فتقول يا قوم وأن تنوي القطع عن الإضافة تقول يا قوم
" يا قوم " ولكن الذي في القرآن مراعاة المحذوف (( يا قوم لم تؤذونني )) يقول :
" يا قوم تدرون العداوة بيننا *** من أجل ماذا في قديم زمان " يعني هل تعلمون ما سبب العداوة التي كانت بيننا من قديم الزمان .