القراءة والتعليق: والله ما قال الشيوخ وقال إلا*** كنتم معهم بلا كتمان
والله أغلاط الشيوخ لديكم*** أولى من المعصوم بالبرهان
حفظ
القارئ : بسم الله الرحمن الرحيم
" والله ما قال الشيوخ وقال إلا *** كنتم معهم بلا كتمان " .
الشيخ : ... .
القارئ : " والله أغلاط الشيوخ لديكم *** عين الصواب ومقتضى البرهان
وكذا قضيتم " .
الشيخ : اقرأ ...
القارئ : قريت البيت الأول
الشيخ : طيب على كل حال لم نشرحه لأن بينهما تضاد
" والله أغلاط الشيوخ لديكم أولى من المعصوم بالبرهان "
هذا نقوله نحن نقول إن أغلاط نعم نشوف
" والله أغلاط الشيوخ لديكم *** أولى من المعصوم بالبرهان "
يعني أن أغلاط الشيوخ عندكم وإن كانت غلطا أولى من قول المعصوم بالبرهان فتقدمون أقوال الشيوخ وتجعلونها ولو كانت غلطا تجعلونها أولى من قول المعصوم بالبرهان النسخة الثانية
" والله أقوال الشيوخ لديكم ليست غلطا بل هي " إيش ؟ " عين الصواب ومقتضى البرهان " أي مقتضى الدليل فصار أيهما أشد ؟ أن يجعلوا أغلاط الشيوخ أولى من قول المعصوم أو أن يجعلوا أغلاط الشيوخ صوابا ؟ الأول أولى الأول أولى نعم .
" والله ما قال الشيوخ وقال إلا *** كنتم معهم بلا كتمان " .
الشيخ : ... .
القارئ : " والله أغلاط الشيوخ لديكم *** عين الصواب ومقتضى البرهان
وكذا قضيتم " .
الشيخ : اقرأ ...
القارئ : قريت البيت الأول
الشيخ : طيب على كل حال لم نشرحه لأن بينهما تضاد
" والله أغلاط الشيوخ لديكم أولى من المعصوم بالبرهان "
هذا نقوله نحن نقول إن أغلاط نعم نشوف
" والله أغلاط الشيوخ لديكم *** أولى من المعصوم بالبرهان "
يعني أن أغلاط الشيوخ عندكم وإن كانت غلطا أولى من قول المعصوم بالبرهان فتقدمون أقوال الشيوخ وتجعلونها ولو كانت غلطا تجعلونها أولى من قول المعصوم بالبرهان النسخة الثانية
" والله أقوال الشيوخ لديكم ليست غلطا بل هي " إيش ؟ " عين الصواب ومقتضى البرهان " أي مقتضى الدليل فصار أيهما أشد ؟ أن يجعلوا أغلاط الشيوخ أولى من قول المعصوم أو أن يجعلوا أغلاط الشيوخ صوابا ؟ الأول أولى الأول أولى نعم .