(بيان جعل أقوال رسول الله وأعماله هو الأصل وتقديمه على أقوال الشيوخ والعلماء)
واجعلهما حكما ولا تحكم على*** ما فيهما أصلا بقول فلان واجعل مقالته كبعض مقالة الـ***أشياخ تنصرها بكل أوان
وانصر مقالته كنصرك للذي*** قلدته من غير ما برهان
حفظ
الشيخ : " واجعلهما حكما ولا تحكم على *** ما فيهما أصلا بقول فلان "
صدق اجعل ما في الصحيحين هو الأصل ولا تحكم عليهما بقول فلان وفلان فتجعلهما تابعين لا متبوعين
" واجعل مقالته " مقالة من ؟ مقالة الرسول صلى الله عليه وسلم " كبعض مقالة الـ *** أشياخ تنصرها بكل أوان "
هذا تنزل اجعل مقالة الرسول كبعض مقالة الأشياخ والواجب أن أجعلها فوق مقالة كل الأشياخ لكن هذا من باب التنزل يقول على الأقل أعطوا ولو بعض الشيء وهو يخاطب من ؟ يخاطب من يقدمون مقالة الأشياخ على مقالة الرسول صلى الله عليه وسلم
" وانصر مقالته كنصرك للذي *** قلدته من غير ما برهان "
يعني انصر مقالة الرسول كنصر الذي قلدته وأنت تقلده بلا برهان لكن لو اتبعت الرسول اتبعته بإيش ؟ ببرهان نعم .
صدق اجعل ما في الصحيحين هو الأصل ولا تحكم عليهما بقول فلان وفلان فتجعلهما تابعين لا متبوعين
" واجعل مقالته " مقالة من ؟ مقالة الرسول صلى الله عليه وسلم " كبعض مقالة الـ *** أشياخ تنصرها بكل أوان "
هذا تنزل اجعل مقالة الرسول كبعض مقالة الأشياخ والواجب أن أجعلها فوق مقالة كل الأشياخ لكن هذا من باب التنزل يقول على الأقل أعطوا ولو بعض الشيء وهو يخاطب من ؟ يخاطب من يقدمون مقالة الأشياخ على مقالة الرسول صلى الله عليه وسلم
" وانصر مقالته كنصرك للذي *** قلدته من غير ما برهان "
يعني انصر مقالة الرسول كنصر الذي قلدته وأنت تقلده بلا برهان لكن لو اتبعت الرسول اتبعته بإيش ؟ ببرهان نعم .