وكذاك فطرة ربنا الرحمن شا***هدة لنا أيضا شهود بيان (مثال شهادة الفطرة على رب العالمين شاهدة لأهل السنة وهي علو الله عز وجل) حفظ
الشيخ : " وكذاك فطرة ربنا الرحمن شا *** هدة لنا أيضا شهود بيان "
الفطرة تشهد بما نقول ولا تشهد لكم ونظير لهذا أوضح مثلا علو الله عز وجل هم ينكرونه ينكرون علو الله فمتقدمو الجهمية يقولون إن الله في كل مكان كل مكان فالله فيه في المسجد الله في المسجد في السوق في المطعم نعم ولو كان يشربون الشيش والدخان وكل شيء فالله في المكان في أقذر من ذلك والعياذ بالله فالله فيه هو نفسه المتأخرون منهم قالوا هذا غير معقول هذا منكر ولكن الصواب أن الله ليس فوق العالم ولا تحته ولا يمين ولا شمال ولا متصل ولا منفصل نعم ولا داخل العالم ولا خارج العالم نعم إي نعم وهات من النفي إذن هو عدم محض كما قال محمود بن سبكتكين رحمه الله لما قال : " صف لنا ربك قال له : هو لا داخل العالم ولا خارج وقام يأتي من هذا النفي " قال : " والله ما تصف العدم بأحسن من هذا الوصف " هذا هو العدم طيب
لكن نحن نقول الله عز وجل فوق فوق فوق كل شيء الفطرة الآن السليمة لو أن الإنسان لم يقرأ أي كتاب في العلو أين يطلب ربه في العلو بمقتضى الفطرة يطلبه في العلو إذا قال يا رب ما يمكن إلا ... إلى السماء وإذا جودلوا وقيل لهم أنتم تدعون الله ترفعون أيديكم قال أي نرفع أيدينا لأن السماء جهة قبلة الداعي مو بأن الله في السماء أعوذ بالله طيب قبلة الداعي والمدعو تحت كيف هذا لكن نسأل الله العافية الجهل الجهل .
قال : " وكذاك فطرة ربنا الرحمن شا *** هدة لنا أيضا شهود بيان "
كم ذي ؟ الكتاب والسنة والعقل والفطرة .