(بيان أن النصوص فيهما الهدى كله)
فالله بين فيهما طرق الهدى*** لعباده في أحسن التبيان لم يحوج الله الخلائق معهما*** لخيال فلتان ورأي فلان
فالوحي كاف للذي يعنى به*** شاف لداء جهالة الإنسان
حفظ
الشيخ : " فالله بين فيهما طرق الهدى *** لعباده في أحسن التبيان "
الحمد لله بين الله عز وجل طرق الهدى في الكتاب والسنة أتم التبيان
" لم يحوج الله الخلائق معهما *** لخيال فلتان ورأي فلان "
عندنا مثل يقول : " فلتان وربيعان " نعم فلتان مكبر فليتان لأن فليتان مصغر الفلتان معنى الذي لا يعبأ بكلامه كل كلامه مفلت لا ينبني على شيء ورأي فلان فلان يكنى به عن الرجل يقال فلان ويقال فلانة يقول : " لخيال فلتان ورأي فلان
فالوحي كاف للذي يعنى به *** شاف لداء جهالة الإنسان "
صدق والله إن الوحي كاف لمن اعتنى به نعم شاف من كل داء (( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا )) .
الحمد لله بين الله عز وجل طرق الهدى في الكتاب والسنة أتم التبيان
" لم يحوج الله الخلائق معهما *** لخيال فلتان ورأي فلان "
عندنا مثل يقول : " فلتان وربيعان " نعم فلتان مكبر فليتان لأن فليتان مصغر الفلتان معنى الذي لا يعبأ بكلامه كل كلامه مفلت لا ينبني على شيء ورأي فلان فلان يكنى به عن الرجل يقال فلان ويقال فلانة يقول : " لخيال فلتان ورأي فلان
فالوحي كاف للذي يعنى به *** شاف لداء جهالة الإنسان "
صدق والله إن الوحي كاف لمن اعتنى به نعم شاف من كل داء (( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا )) .