وكذاك مشروط بخلع قيودهم*** فقيودهم غل إلى الأذقان (بيان الشرط الثاني خلع القيود منها العقل) حفظ
الشيخ : الشرط الثاني
" وكذاك مشروط بخلع قيودهم *** فقيودهم غل إلى الأذقان "
يعني يشترط أيضا أن القيود التي اشترطوها تحذف وتخلع مثل مثل قولهم : يشترط لقبول أخبار الصفات أن تكون متواترة من أين هذا ؟ يشترط للعمل بظواهر النصوص ألا تكون مخالفة للعقل من أين هذا ؟ هل العقل يحكم على النصوص أو بالعكس ؟ بالعكس ثم ما هو العقل الذي يحكم على النصوص عقل من ؟ هذه لا بد أن نخلع جميع القيود التي قيدوها واضح .