(بيان الشرط الرابع الإقدام على الآراء المخالفة لهما بالرد والإبطال)
وكذاك مشروط بإقدام على *** الآراء إن عريت عن البرهان
بالرد والإبطال لا تعبأ بها*** شيئا إذا ما فاتها النصان
حفظ
الشيخ : " وكذاك مشروط بإقدام على *** الآراء إن عريت عن البرهان
بالرد والإبطال "
يشترط أيضا للاكتفاء بالوحيين أن تقدم على الآراء المخالفة بالرد والإبطال يعني لا يكفي أن تتلقى عن الوحيين فقط بل ما خالف الوحيين فلا بد أن تقابله بالرد والإبطال حتى ... الاستدلال بالوحيين
" لا تعبأ بها " أي بالآراء
" لا تعبأ بها *** شيئا إذا ما فاتها النصان "
صحيح كل رأي يفوته النص فلا تعبأ به ولا تلتفت إليه ولا تهيب منه فإنه زبد يذهب جفاء
بالرد والإبطال "
يشترط أيضا للاكتفاء بالوحيين أن تقدم على الآراء المخالفة بالرد والإبطال يعني لا يكفي أن تتلقى عن الوحيين فقط بل ما خالف الوحيين فلا بد أن تقابله بالرد والإبطال حتى ... الاستدلال بالوحيين
" لا تعبأ بها " أي بالآراء
" لا تعبأ بها *** شيئا إذا ما فاتها النصان "
صحيح كل رأي يفوته النص فلا تعبأ به ولا تلتفت إليه ولا تهيب منه فإنه زبد يذهب جفاء