(رد ابن القيم للمقولة السابقة وان العرش مخلوق قبل السموات والأرض)
والله ما هذي مقالة عالم*** فضلا عن الإجماع كل زمان
من قال ذا قد خالف الإجماع والـ***ـخبر الصحيح وظاهر القرآن
فانظر إلى ما جره تأويل لفـ***ـظ الاستواء بظاهر البطلان
حفظ
الشيخ : قال ابن القيم :
" والله ما هذي مقالة عالم *** فضلا عن الإجماع كل زمان "
صحيح ها الكلام والله ما يقول هذا إنسان ... فضلا أن يقول هذا أجمع الناس عليه من عهد الرسول إلى يومه ويدعي الآن يدعي أن الناس أن الناس ها أن الناس مجمعون عليه منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم إلى يومه مجمعون على إيش ؟ على أن خلق السماوات والأرض قبل خلق العرش نعم
" من قال هذا من قال ذا قد خالف الإجماع والـ *** ـخبر الصحيح وظاهر القرآن "
ما ظاهر القرآن ؟ أن الله قال : (( خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ )) عند خلق السماوات والأرض إذن فالعرش سابق ولهذا قال في ظاهر القرآن ولم يقل صريح أما السنة فصريحة في هذا أن العرش مخلوق قبل السماوات
" فانظر إلى ما جره فانظر إلى ما جره تأويل لفـ *** ـظ الاستواء بظاهر البطلان " حيث قال الاستواء بمعنى الاستيلاء .
" والله ما هذي مقالة عالم *** فضلا عن الإجماع كل زمان "
صحيح ها الكلام والله ما يقول هذا إنسان ... فضلا أن يقول هذا أجمع الناس عليه من عهد الرسول إلى يومه ويدعي الآن يدعي أن الناس أن الناس ها أن الناس مجمعون عليه منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم إلى يومه مجمعون على إيش ؟ على أن خلق السماوات والأرض قبل خلق العرش نعم
" من قال هذا من قال ذا قد خالف الإجماع والـ *** ـخبر الصحيح وظاهر القرآن "
ما ظاهر القرآن ؟ أن الله قال : (( خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ )) عند خلق السماوات والأرض إذن فالعرش سابق ولهذا قال في ظاهر القرآن ولم يقل صريح أما السنة فصريحة في هذا أن العرش مخلوق قبل السماوات
" فانظر إلى ما جره فانظر إلى ما جره تأويل لفـ *** ـظ الاستواء بظاهر البطلان " حيث قال الاستواء بمعنى الاستيلاء .