(بيان أن حكمنا في الظاهر دون الباطن وإلا ظاهرهم الكفر) والله أعلم بالبطانة منهم*** ولنا ظهارة حلة الإعلان لكنهم مستوجبون عقابه*** قطعا لأجل البغي والعدوان حفظ
الشيخ : " والله أعلم بالبطانة منهم *** ولنا ظهارة حلة الإعلان "
يقول الله أعلم بالبطانة هل هم معذورون أو لا أما نحن فليس لنا إلا الظاهر وظاهر حالهم الكفر من وجه والعذر من وجه آخر ومن ثم حصل التوقف نعم قال :
" لكنهم مستوجبون عقابه *** قطعا لأجل البغي والعدوان "
يعني هؤلاء مستحقون للعقوبة لبغيهم وعدوانهم على من ؟ على أهل السنة حيث نعتوهم بالكفر تقليدا لعلمائهم وأولي الأمر منهم .