(بيان عدل أهل السنة وجور أهل البدع في أهل السنة)
فانظر إلى أحكامنا فيهم وقد*** جحدوا النصوص ومقتضى القرآن وانظر إلى أحاكمهم فينا لأجـ***ـل خلافهم إذ قاده الوحيان
هل يستوي الحكمان عند الله أو*** عند الرسول وعند ذي إيمان
حفظ
الشيخ : يقول: " فانظر إلى أحكامنا فيهم وقد *** جحدوا النصوص ومقتضى القرآن "
ومع ذلك نعذر جاهلهم الحريص على طلب الحق الذي لم يوفق لطلبه من الطرق الصحيحة، نعذرهم.
" وانظر إلى أحكامهم فينا *** لأجل خلافهم إذ قاده الوحيان "
" وانظر إلى أحكامهم فينا *** " ما الذي حكموا فينا؟ بالكفر.
" *** لأجل خلافهم " يعني: لأجل أنا خالفناهم صرنا كفارا،
" إذ قاده " أي قاد خلافهم، " الوحيان "
يعني: نحن ما خالفناهم بأهوائنا ولكن بقيادة الكتاب والسنة.
" هل يستوي الحكمان عند الله أو *** عند الرسول وعند ذي إيمان "
الجواب: لا، لأننا نحن حكمنا بالعدل، وهم حكموا بالجور والطغيان.
ومع ذلك نعذر جاهلهم الحريص على طلب الحق الذي لم يوفق لطلبه من الطرق الصحيحة، نعذرهم.
" وانظر إلى أحكامهم فينا *** لأجل خلافهم إذ قاده الوحيان "
" وانظر إلى أحكامهم فينا *** " ما الذي حكموا فينا؟ بالكفر.
" *** لأجل خلافهم " يعني: لأجل أنا خالفناهم صرنا كفارا،
" إذ قاده " أي قاد خلافهم، " الوحيان "
يعني: نحن ما خالفناهم بأهوائنا ولكن بقيادة الكتاب والسنة.
" هل يستوي الحكمان عند الله أو *** عند الرسول وعند ذي إيمان "
الجواب: لا، لأننا نحن حكمنا بالعدل، وهم حكموا بالجور والطغيان.