القراءة من قول الناظم: هذا وما التالون عمالا به..إلى آخر الفصل حفظ
القارئ : " هذا وما التالون عمالا به *** إذ هم قد استغنوا بقول فلان
إن كان قد جاز الحناجر منهم *** فبقدر ماعقلوا من القرآن
والباحثون فقدموا رأي الرجا *** ل عليه تصريحا بلا كتمان
عزلوه إذ ولوا سواه وكان ذا *** ك العزل قائدهم إلى الخذلان
قالوا ولم يحصل لنا منه يقيـ *** ـن فهو معزول عن الإيقان ".
الشيخ : أعوذ بالله!
القارئ : " إن اليقين قواطع عقلية *** ميزانها هو منطق اليونان
هذا دليل الرفع منه وهذه *** أعلامه في آخر الأزمان
يا رب من أهلوه "
الشيخ : أهلوه حقا
القارئ : " يا رب من أهلوه حقا كي يرى *** أقدامهم منا على الأذقان
أهلوه من لا يرتضي منه بديـ *** ـلا فهو كافيهم بلا نقصان
وهو الدليل لهم وهاديهم إلى الـ *** إيمان والإيقان والعرفان
هو موصل لهم إلى درك اليقيـ *** ـن حقيقة وقواطع البرهان
يا رب نحن العاجزون بحبهم *** يا قلة الأنصار والأعوان ".
الشيخ : رحمه الله.
إن كان قد جاز الحناجر منهم *** فبقدر ماعقلوا من القرآن
والباحثون فقدموا رأي الرجا *** ل عليه تصريحا بلا كتمان
عزلوه إذ ولوا سواه وكان ذا *** ك العزل قائدهم إلى الخذلان
قالوا ولم يحصل لنا منه يقيـ *** ـن فهو معزول عن الإيقان ".
الشيخ : أعوذ بالله!
القارئ : " إن اليقين قواطع عقلية *** ميزانها هو منطق اليونان
هذا دليل الرفع منه وهذه *** أعلامه في آخر الأزمان
يا رب من أهلوه "
الشيخ : أهلوه حقا
القارئ : " يا رب من أهلوه حقا كي يرى *** أقدامهم منا على الأذقان
أهلوه من لا يرتضي منه بديـ *** ـلا فهو كافيهم بلا نقصان
وهو الدليل لهم وهاديهم إلى الـ *** إيمان والإيقان والعرفان
هو موصل لهم إلى درك اليقيـ *** ـن حقيقة وقواطع البرهان
يا رب نحن العاجزون بحبهم *** يا قلة الأنصار والأعوان ".
الشيخ : رحمه الله.