( بيان أحق الناس بالقرآن وأهله وهو من يقدم القرآن في العقيدة والسلوك والعبادة والمعاملات ) يا رب من أهلوه حقا كي يرى*** أقدامهم منا على الأذقان
أهلوه من لا يرتضي منه بديـ***ـلا فهو كافيهم بلا نقصان حفظ
الشيخ : " يا رب من أهلوه حقا كي يرى *** أقدامهم منا على الأذقان "
كذا عندكم؟ هاه؟
يسأل الله يقول: من أهل القرآن حقا حتى يرى أقدامهم على الأذقان.
الطالب : ...
الشيخ : هاه؟
الطالب : منا على الأذقان
الشيخ : " كي يرى *** أقدامهم منا على الأذقان "
يعني: إذا كنا أهله فستكون أقدامنا على أذقانهم، الأذقان جمع ذقن وهي مجمع اللحية، أي: أننا سنعلو عليهم ونغلبهم إذا كنا أهله.
" أهلوه من لا يرتضي منه بديلا *** فهو كافيهم بلا نقصان
وهوالدليل "
هؤلاء أهل القرآن، الذين لا يرضون به بديلا، لا في الأمور العقدية، ولا في الأمور التعبدية، ولا في الأمور العملية، فالذين يحكمون القوانين الوضعية قانون فرنسا أو إنجلترا أو أمريكا أو غيرها، هؤلاء رضوا بديلا عن القرآن، ما هو البديل؟ هذه القوانين، لأن القرآن كتاب هادٍ في العقيدة وفي السلوك، وفي العبادة، وفي المعاملات، وفي كل شيء، فمن خرج عنه ورضي عنه بديلا فقد أخذ بحظ وافر بحسب إعراضه عن القرآن.
كذا عندكم؟ هاه؟
يسأل الله يقول: من أهل القرآن حقا حتى يرى أقدامهم على الأذقان.
الطالب : ...
الشيخ : هاه؟
الطالب : منا على الأذقان
الشيخ : " كي يرى *** أقدامهم منا على الأذقان "
يعني: إذا كنا أهله فستكون أقدامنا على أذقانهم، الأذقان جمع ذقن وهي مجمع اللحية، أي: أننا سنعلو عليهم ونغلبهم إذا كنا أهله.
" أهلوه من لا يرتضي منه بديلا *** فهو كافيهم بلا نقصان
وهوالدليل "
هؤلاء أهل القرآن، الذين لا يرضون به بديلا، لا في الأمور العقدية، ولا في الأمور التعبدية، ولا في الأمور العملية، فالذين يحكمون القوانين الوضعية قانون فرنسا أو إنجلترا أو أمريكا أو غيرها، هؤلاء رضوا بديلا عن القرآن، ما هو البديل؟ هذه القوانين، لأن القرآن كتاب هادٍ في العقيدة وفي السلوك، وفي العبادة، وفي المعاملات، وفي كل شيء، فمن خرج عنه ورضي عنه بديلا فقد أخذ بحظ وافر بحسب إعراضه عن القرآن.