( بيان الفرق بين المعطل والمشرك وأن المعطل أشد كفرا وفتنة من المشرك ) أفيستوي هذا وهذا عندكم*** والله ما استويا لدى إنسان
والمشركون أخف في كفرانهم*** وكلاهما من شيعة الشيطان
إن المعطل بالعداوة قائم*** في قالب التنزيه للرحمن
حفظ
الشيخ : " أفيستوي هذا وهذا عندكم *** "
الإشارة إلى مَن؟ إلى المعطل والمشرك.
" *** والله ما استويا لدى إنسان
والمشركون أخف " هذا الفرق، لما قال: " *** والله ما استويا "
بيَّن الفرق، فقال:
" والمشركون أخف في كفرانهم *** وكلاهما " أي: المشرك والمعطل، " من شيعة الشيطان
إن المعطل بالعداوة قائم *** في قالب التنزيه للرحمن "
المعطل ملبس، لأنه يقول أنا أقول: هكذا تنزيها لله أن يشابه المخلوقين.
الإشارة إلى مَن؟ إلى المعطل والمشرك.
" *** والله ما استويا لدى إنسان
والمشركون أخف " هذا الفرق، لما قال: " *** والله ما استويا "
بيَّن الفرق، فقال:
" والمشركون أخف في كفرانهم *** وكلاهما " أي: المشرك والمعطل، " من شيعة الشيطان
إن المعطل بالعداوة قائم *** في قالب التنزيه للرحمن "
المعطل ملبس، لأنه يقول أنا أقول: هكذا تنزيها لله أن يشابه المخلوقين.