سؤال هل يكون نساء الدنيا في الجنة أحسن وأفضل من حور العين حفظ
السائل : شيخ بالنسبة ... .
الشيخ : لا، الحور مو من الإنس، الحور نساء خلقن في الجنة لأهل الجنة، لكن، نعم، لكنّ نساء الدنيا يكن أحسن من الحور، في الجنة يكنّ أحسن من الحور، وأفضل منهنّ أيضا.
السائل : ... .
الشيخ : لا لا، الحور الي في الجنة خلقن بكلمة كن فيكون. نعم. نعم.
السائل : ... .
الشيخ : نعم.
السائل : ... .
الشيخ : إي نعم نعم. كل ما يعطى الحور فنساء أهل الجنة أهل الدنيا أفضل. نعم.
السائل : ... .
الشيخ : بعدين نعلمكم، بعد الصلاة إن شاء الله. نعم.
السائل : ... .
الشيخ : نعم؟ بعض الناس اقترح أن لا نقرأ هذه الأبيات.
السائل : ... .
الشيخ : إي. واضح، المعنى واضح واضح، هذا أشكل على أخينا هداية الله.
السائل : ... .
الشيخ : بعدين إن شاء الله نعلمك إياه.
القارئ : " فصل:
أقدامها من فضة قد ركبت *** من فوقها ساقان ملتفان
والساق مثل العاج ملموم يرى *** مخ العظام وراءه بعيان
والريح مسك والجسوم نواعم *** واللون كالياقوت والمرجان
وكلامها يسبي العقول بنغمة *** زادت على الأوتار والعيدان
وهي العروب بشكلها وبدرها *** وتحبب للزوج كل أوان ".
الشيخ : كذا عندكم بدرِها ولا بدَلِّها؟
الطالب : بدَلِّها.
الشيخ : بدَلِّها. الصواب باللام.
الشيخ : لا، الحور مو من الإنس، الحور نساء خلقن في الجنة لأهل الجنة، لكن، نعم، لكنّ نساء الدنيا يكن أحسن من الحور، في الجنة يكنّ أحسن من الحور، وأفضل منهنّ أيضا.
السائل : ... .
الشيخ : لا لا، الحور الي في الجنة خلقن بكلمة كن فيكون. نعم. نعم.
السائل : ... .
الشيخ : نعم.
السائل : ... .
الشيخ : إي نعم نعم. كل ما يعطى الحور فنساء أهل الجنة أهل الدنيا أفضل. نعم.
السائل : ... .
الشيخ : بعدين نعلمكم، بعد الصلاة إن شاء الله. نعم.
السائل : ... .
الشيخ : نعم؟ بعض الناس اقترح أن لا نقرأ هذه الأبيات.
السائل : ... .
الشيخ : إي. واضح، المعنى واضح واضح، هذا أشكل على أخينا هداية الله.
السائل : ... .
الشيخ : بعدين إن شاء الله نعلمك إياه.
القارئ : " فصل:
أقدامها من فضة قد ركبت *** من فوقها ساقان ملتفان
والساق مثل العاج ملموم يرى *** مخ العظام وراءه بعيان
والريح مسك والجسوم نواعم *** واللون كالياقوت والمرجان
وكلامها يسبي العقول بنغمة *** زادت على الأوتار والعيدان
وهي العروب بشكلها وبدرها *** وتحبب للزوج كل أوان ".
الشيخ : كذا عندكم بدرِها ولا بدَلِّها؟
الطالب : بدَلِّها.
الشيخ : بدَلِّها. الصواب باللام.