القراءة من قول الناظم: هذا ويكفي أنه سبحانه..إلى قوله.. هو مجمل ما فيه من تبيان حفظ
القارئ : " هذا ويكفي أنه سبحانه *** وصف الوجوه بنظرة بجنان
وأعاد أيضا وصفَها نظرا وذا *** لا شك بفهم ورؤية بعِيان
وأتت أداة إلى لرفع الوهم من *** فكر كذاك ترقبُ الإنسان
وإضافة لمحل رؤيتهم بذكـ *** "
" وإضافة لمحل رؤيتهم بذكـر الـ *** " بذكر ال
الشيخ : بذكر الوجه
القارئ : " وإضافةٌ لمحل رؤيتهم بذكـر الـ *** الوجه"
الشيخ : لا بذكـ بالكاف الكاف هي النصف
القارئ : " وإضافةٌ لمحل رؤيتهم بذكـ *** ـر الوجه إذ قامت به العينان
تالله ما هذا بفكر وانتظا ***ر مُغيب أو رُؤية لجنان
ما في الجنان من انتظار مؤلم *** واللفظ يأباه لذي العرفان
لا تُفسدوا لفظَ الكتاب فلي ***س فيــه "
الشيخ : لا ، فليس في***
القارئ : " لا تُفسدوا لفظ الكتاب فليس فيـ *** ـه حيلةٌ يا فرقة الروغان
ما فوق ذا التصريح شيءٌ ما الذي *** يأتي به من بعد ذا التبيان "
الشيخ : عندكم يأتي به ولا يُؤتى به ؟
الطالب : لا ، يأتي به ، الهمزة على ألف ولا علىى واو ؟
الطالب : على ألف
الشيخ : نعم
القارئ : " لو قال أبين ما يقال لقلتم *** هو مجمل ما فيه من تبيان "
وأعاد أيضا وصفَها نظرا وذا *** لا شك بفهم ورؤية بعِيان
وأتت أداة إلى لرفع الوهم من *** فكر كذاك ترقبُ الإنسان
وإضافة لمحل رؤيتهم بذكـ *** "
" وإضافة لمحل رؤيتهم بذكـر الـ *** " بذكر ال
الشيخ : بذكر الوجه
القارئ : " وإضافةٌ لمحل رؤيتهم بذكـر الـ *** الوجه"
الشيخ : لا بذكـ بالكاف الكاف هي النصف
القارئ : " وإضافةٌ لمحل رؤيتهم بذكـ *** ـر الوجه إذ قامت به العينان
تالله ما هذا بفكر وانتظا ***ر مُغيب أو رُؤية لجنان
ما في الجنان من انتظار مؤلم *** واللفظ يأباه لذي العرفان
لا تُفسدوا لفظَ الكتاب فلي ***س فيــه "
الشيخ : لا ، فليس في***
القارئ : " لا تُفسدوا لفظ الكتاب فليس فيـ *** ـه حيلةٌ يا فرقة الروغان
ما فوق ذا التصريح شيءٌ ما الذي *** يأتي به من بعد ذا التبيان "
الشيخ : عندكم يأتي به ولا يُؤتى به ؟
الطالب : لا ، يأتي به ، الهمزة على ألف ولا علىى واو ؟
الطالب : على ألف
الشيخ : نعم
القارئ : " لو قال أبين ما يقال لقلتم *** هو مجمل ما فيه من تبيان "