بحياة وجهك خير مسئول به*** وبنور وجهك يا عظيم الشان ( التوسل إلى الله بحياة ونور وجه الله لأنها صفة من صفات الله ) حفظ
الشيخ : ثم قال :
" بحياة وجهك خيرِ مسئول به *** وبنور وجهك يا عظيم الشان "
إلى آخره بدأ المؤلف رحمه الله يتوسل إلى الله عز وجل بما ذكر في لدعائه الذي ستسمعونه
قال : " بحياة وجهك " حياة وجه الله عز وجل يجوز التوسل بها لأنها من صفاته والتوسل إلى الله بصفاته جائز وفي الحديث الصحيح : ( اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحييني إذا علمت الحياة خيرا لي وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي ) قال : ( بعلمك الغيب ) و ( علم ) هنا صفة
قال : " *** وبنور وجهك يا عظيم الشان "
نعم نور وجه الله عز وجل لو كشف الحجاب عن وجهه لأحرقت سبحات وجهه ما انتهى إليه بصرُه من خلقه يعني لأحرقت سبحات أي بهاءه وعظمته ونوره كل شيء، ما انتهى إليه بصره من خلقه وبصره ينتهي إلى كل شيء لأحرقت كل شيء ولكن الله تعالى احتجب عن عباده بحُجُب من النور حُجُب عظيمة ولهذا لما قيل للرسول عليه الصلاة والسلام هل رأيت ربك قال: ( نور أنى أراه ) يعني أنه حال بينه وبيني أنوار عظيمة حُجُب
" *** وبنور وجهك يا عظيم الشان "
" بحياة وجهك خيرِ مسئول به *** وبنور وجهك يا عظيم الشان "
إلى آخره بدأ المؤلف رحمه الله يتوسل إلى الله عز وجل بما ذكر في لدعائه الذي ستسمعونه
قال : " بحياة وجهك " حياة وجه الله عز وجل يجوز التوسل بها لأنها من صفاته والتوسل إلى الله بصفاته جائز وفي الحديث الصحيح : ( اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحييني إذا علمت الحياة خيرا لي وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي ) قال : ( بعلمك الغيب ) و ( علم ) هنا صفة
قال : " *** وبنور وجهك يا عظيم الشان "
نعم نور وجه الله عز وجل لو كشف الحجاب عن وجهه لأحرقت سبحات وجهه ما انتهى إليه بصرُه من خلقه يعني لأحرقت سبحات أي بهاءه وعظمته ونوره كل شيء، ما انتهى إليه بصره من خلقه وبصره ينتهي إلى كل شيء لأحرقت كل شيء ولكن الله تعالى احتجب عن عباده بحُجُب من النور حُجُب عظيمة ولهذا لما قيل للرسول عليه الصلاة والسلام هل رأيت ربك قال: ( نور أنى أراه ) يعني أنه حال بينه وبيني أنوار عظيمة حُجُب
" *** وبنور وجهك يا عظيم الشان "