هل تصح العبارة لولا البعث لبطلت أهمية الحياة؟. حفظ
الطالب: لولا البعث لبطلت أهمية الحياة صحيح يمكن تعلق على هذه.
الشيخ : ايش ؟
الطالب: بطلت
الشيخ :بترت ؟
الطالب : بطلت
الشيخ : صحيح لولا البعث لبطلت أهمية الحياة لأن الحياة في الواقع ما هي حياة كاملة ما لها أهمية أن الإنسان يعمر ويعمر ثم يفنى إلى غير شيء ما الفائدة؟ الإنسان ينكر البعث معناه أنه ينكر أن يكون في الدنيا فائدة افرض أن الرجل فعل كل شيء وصار عنده انتاجات وعنده اختراعات وماذا ينتفع ما ينتفع إلا إذا لم يكن له آخرة يجازى عليها نعم إذا قال تدر عليه الأموال طيب والأموال ما مآلها ؟ مآلها ....الآن أكثر عموم الانتفاع هو الأكل والشرب وين يروح ؟ في البطن يخرج إلى وين ؟ إلى الأماكن القذرة هذا نهايته...إذن وايش الفائدة من الدنيا ؟ ولهذا يعتبر إنكار البعث بقطع النظر عن كونه كفرا وضلالا يعتبر سفها. اقرأ
الطالب : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (( قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِلِقَاءِ اللَّهِ حَتَّى إِذَا جَاءَتْهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً قَالُوا يَا حَسْرَتَنَا عَلَى مَا فَرَّطْنَا فِيهَا وَهُمْ يَحْمِلُونَ أَوْزَارَهُمْ عَلَى ظُهُورِهِمْ أَلا سَاءَ مَا يَزِرُونَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَلَلدَّارُ الآخِرَةُ خَيْرٌ لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلا تَعْقِلُونَ قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ فَإِنَّهُمْ لا يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ وَلَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِنْ قَبْلِكَ فَصَبَرُوا عَلَى مَا كُذِّبُوا وَأُوذُوا حَتَّى أَتَاهُمْ نَصْرُنَا وَلا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ وَلَقَدْ جَاءَكَ مِنْ نَبَإِ الْمُرْسَلِينَ وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ فَتَأْتِيَهُمْ بِآيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ ))[الأنعام:35]
الشيخ : ايش ؟
الطالب: بطلت
الشيخ :بترت ؟
الطالب : بطلت
الشيخ : صحيح لولا البعث لبطلت أهمية الحياة لأن الحياة في الواقع ما هي حياة كاملة ما لها أهمية أن الإنسان يعمر ويعمر ثم يفنى إلى غير شيء ما الفائدة؟ الإنسان ينكر البعث معناه أنه ينكر أن يكون في الدنيا فائدة افرض أن الرجل فعل كل شيء وصار عنده انتاجات وعنده اختراعات وماذا ينتفع ما ينتفع إلا إذا لم يكن له آخرة يجازى عليها نعم إذا قال تدر عليه الأموال طيب والأموال ما مآلها ؟ مآلها ....الآن أكثر عموم الانتفاع هو الأكل والشرب وين يروح ؟ في البطن يخرج إلى وين ؟ إلى الأماكن القذرة هذا نهايته...إذن وايش الفائدة من الدنيا ؟ ولهذا يعتبر إنكار البعث بقطع النظر عن كونه كفرا وضلالا يعتبر سفها. اقرأ
الطالب : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (( قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِلِقَاءِ اللَّهِ حَتَّى إِذَا جَاءَتْهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً قَالُوا يَا حَسْرَتَنَا عَلَى مَا فَرَّطْنَا فِيهَا وَهُمْ يَحْمِلُونَ أَوْزَارَهُمْ عَلَى ظُهُورِهِمْ أَلا سَاءَ مَا يَزِرُونَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَلَلدَّارُ الآخِرَةُ خَيْرٌ لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلا تَعْقِلُونَ قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ فَإِنَّهُمْ لا يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ وَلَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِنْ قَبْلِكَ فَصَبَرُوا عَلَى مَا كُذِّبُوا وَأُوذُوا حَتَّى أَتَاهُمْ نَصْرُنَا وَلا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ وَلَقَدْ جَاءَكَ مِنْ نَبَإِ الْمُرْسَلِينَ وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ فَتَأْتِيَهُمْ بِآيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ ))[الأنعام:35]