الأسئلة حفظ
الطالب: .....
الشيخ : نعم هذا صحيح قد يرِد علينا لكن المقصود أنَّ هذه الأصنام مثل هذا البيت لأنَّه لا ينفَع، هم الآن ينتفعُون بهذه الأصنام نوعًا من الانتفاع لاسيَّمَا الانتفاعُ المادي فإنَّ الوافدين إليها لعبادتها والتبرُّك بها يحصُل فيهم منفعة مادية لكن النَّفْع الحقيقي الذي هم يرْجُون وهو الدفع ما ينفعهم أي نعم.
الطالب: .....
الشيخ : .. المقصود بالتَّشْبِيه هنا عدمُ الانتفاع أنَّها مَا تنفعهم ولا تمنَعُهم، وهو حقيقة حتَّى بيت العنكبوت ما ينفعُه ولا يمنعُه يأتِيها الهواء ويأتِيها البرد ويأتيها المطر ويعلَقُ به التراب ولا تنتفعُ به الانتفاع الكامل.
الطالب: تصطَاد به
الشيخ : لا ما تصطَاد به تصطَاد بالعش اللي يخرج منها هذه الخيوط هي التي تصطَاد بها، أما نفْس البيت ما تصطَادُ به لكن هذا الذي نرَاه عليه هي التي جاءَت به تأتي به وتضعه فيه
الشيخ : نعم هذا صحيح قد يرِد علينا لكن المقصود أنَّ هذه الأصنام مثل هذا البيت لأنَّه لا ينفَع، هم الآن ينتفعُون بهذه الأصنام نوعًا من الانتفاع لاسيَّمَا الانتفاعُ المادي فإنَّ الوافدين إليها لعبادتها والتبرُّك بها يحصُل فيهم منفعة مادية لكن النَّفْع الحقيقي الذي هم يرْجُون وهو الدفع ما ينفعهم أي نعم.
الطالب: .....
الشيخ : .. المقصود بالتَّشْبِيه هنا عدمُ الانتفاع أنَّها مَا تنفعهم ولا تمنَعُهم، وهو حقيقة حتَّى بيت العنكبوت ما ينفعُه ولا يمنعُه يأتِيها الهواء ويأتِيها البرد ويأتيها المطر ويعلَقُ به التراب ولا تنتفعُ به الانتفاع الكامل.
الطالب: تصطَاد به
الشيخ : لا ما تصطَاد به تصطَاد بالعش اللي يخرج منها هذه الخيوط هي التي تصطَاد بها، أما نفْس البيت ما تصطَادُ به لكن هذا الذي نرَاه عليه هي التي جاءَت به تأتي به وتضعه فيه