سؤال حفظ
الطالب :لم يرد على هذا قولهم منا ومنكم قال اى نعم منكم
الشيخ : نعم لا يرد على هذا لأننا نعتبر أصل العمل لا المضاعفة بحسب كونه صحابيا فأصل العمل مثلا الصحابي لولا الصحبة لكان له أجر أصل العمل فقط فبالصحبة يزداد فيكون معنى قول الرسول عليه الصلاة والسلام ( أجر خمسين منكم ) يعني باعتبار أصل العمل ويجب الرجوع إلى هذا لأنه لا يمكن الجمع بينه وبين هذا الحديث إلى من هذا الوجه .
الطالب :....
الشيخ : ما نقدر نقول لماذا لم يقل لأن المسألة الآن مسألة جمع ولو كان الأمر واضحا ما احتجنا نقول ايش وجه الجمع فما دام المسألة مسألة جمع يحتاج منا نشوف أدنى دائرة يمكن أن تجمع بين النصين