القراءة من قول المصنف مع التعليق عليه ومقابلة النسخ: " وقد قال بعض أصحابنا: إن الأفضل: صوم التاسع والعاشر، وإن اقتصر على العاشر لم يكره. ومقتضى كلام أحمد : أنه يكره الاقتصار على العاشر ؛ لأنه سئل عنه فأفتى بصوم اليومين ، وأمر بذلك ، وجعل هذا هو السنة لمن أراد صوم عاشوراء ، واتبع في ذلك حديث ابن عباس ، وابن عباس كان يكره إفراد العاشر على ما هو مشهور عنه ". حفظ
القارئ : " وقد قال بعض أصحابنا إن الأفضل صوم التاسع والعاشر وإن اقتصر على العاشر لم يكره ومقتضى كلام أحمد أنه يكره الاقتصار على العاشر لأنه سئل عنه فأفتى بصوم اليومين وأمر بذلك وجعل هذا "
الشيخ : ثم هو أيضا مقتضى الحديث خالفوا اليهود صوموا يوما قبله أو يوما بعده ومخالفة اليهود لا شك أنها إما واجبة وإما مؤكدة .
الشيخ : ثم هو أيضا مقتضى الحديث خالفوا اليهود صوموا يوما قبله أو يوما بعده ومخالفة اليهود لا شك أنها إما واجبة وإما مؤكدة .