إذا قرأ الشخص قوله تعالى : << أليس الله بأحكم الحاكمين >> في الصلاة هل يجيب أم لا ؟ حفظ
السائل : أحسن الله إليكم
الشيخ : قل
السائل : الآية (( أليس الله بأحكم الحاكمين )) بعضهم فسرها يقول بعدها بلى
الشيخ : نعم
السائل : ...
الشيخ : نعم تقول بهذا تقول في الصلاة سبحانك فبلى أو في غير الصلاة لأنه الله يستفهم منك (( أليس الله بأحكم الحاكمين )) شو تقول نعم
الطالب : أقول سبحانك فبلى
الشيخ : ها
الطالب : أقول سبحانك فبلى
الشيخ : ايه طيب (( أليس الله بكاف عبده ))
الطالب : بلى
الشيخ : بلى (( أليس الله بعزيز ذي انتقام )) بلى وأشباه ذلك
السائل : يا شيخ بعض الناس يزيدون على بلى ونحن على ذلك من الشاهدين ...
الشيخ : ما هو بلازم ما هو بلازم لو قلت بلى كفى
السائل : شيخ
الشيخ : انتهى الوقت يقول براء
القارئ : " ونؤمن بأن مراده الكوني و الشرعي "
الشيخ : " بأن مرادَه "
القارئ : " ونؤمن بأن مراده الكوني و الشرعي "
الشيخ : " بأن مراده " بقي عليك حركة واحدة
القارئ : " ونؤمن بأن مراده الكوني و الشرعي "
الشيخ : أي نعم لأنه الصفة للمراد وهو الموصوف نعم
القارئ : " تابع ل " " ونؤمن بأن مراده الكوني والشرعي تابع لحكمته فكل ما قضاه كونا أو تعبد به خلقه شرعا فإنه لحكمة وعلى وفق الحكمة سواءا علمنا منها ما نعلم أو تقاصرت عقولنا عن ذلك ((أليس الله بأحكم الحاكمين )) (( ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون )) ونؤمن بأن الله تعالى يحب أوليائه وهم يحبونه (( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله )) (( فسوف يأتي الله بقوم يحبهم و يحبونه )) (( والله يحب الصابرين )) (( وأقسطوا إن الله يحب المقسطين )) (( وأحسنوا إن الله يحب المحسنين )) "
الشيخ : أحسنوا
القارئ : " (( وأحسنوا إن الله يحب المحسنين )) "
الشيخ : أنا عندي (( والله يحب المحسنين )) والصواب (( إن الله )) نعم
القارئ : " ونؤمن بأن الله تعالى يرضى ما شرعه من الأعمال والأقوال ويكره مانهى عنه منها (( إن تكفروا فإن الله غني عنكم ولا يرضى لعباده الكفر وإن تشكروا يرضه لكم )) (( ولكن كره الله انبعاثهم فثبطهم وقيل اقعدوا مع القاعدين )) ونؤمن بأن الله "
الشيخ : قل
السائل : الآية (( أليس الله بأحكم الحاكمين )) بعضهم فسرها يقول بعدها بلى
الشيخ : نعم
السائل : ...
الشيخ : نعم تقول بهذا تقول في الصلاة سبحانك فبلى أو في غير الصلاة لأنه الله يستفهم منك (( أليس الله بأحكم الحاكمين )) شو تقول نعم
الطالب : أقول سبحانك فبلى
الشيخ : ها
الطالب : أقول سبحانك فبلى
الشيخ : ايه طيب (( أليس الله بكاف عبده ))
الطالب : بلى
الشيخ : بلى (( أليس الله بعزيز ذي انتقام )) بلى وأشباه ذلك
السائل : يا شيخ بعض الناس يزيدون على بلى ونحن على ذلك من الشاهدين ...
الشيخ : ما هو بلازم ما هو بلازم لو قلت بلى كفى
السائل : شيخ
الشيخ : انتهى الوقت يقول براء
القارئ : " ونؤمن بأن مراده الكوني و الشرعي "
الشيخ : " بأن مرادَه "
القارئ : " ونؤمن بأن مراده الكوني و الشرعي "
الشيخ : " بأن مراده " بقي عليك حركة واحدة
القارئ : " ونؤمن بأن مراده الكوني و الشرعي "
الشيخ : أي نعم لأنه الصفة للمراد وهو الموصوف نعم
القارئ : " تابع ل " " ونؤمن بأن مراده الكوني والشرعي تابع لحكمته فكل ما قضاه كونا أو تعبد به خلقه شرعا فإنه لحكمة وعلى وفق الحكمة سواءا علمنا منها ما نعلم أو تقاصرت عقولنا عن ذلك ((أليس الله بأحكم الحاكمين )) (( ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون )) ونؤمن بأن الله تعالى يحب أوليائه وهم يحبونه (( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله )) (( فسوف يأتي الله بقوم يحبهم و يحبونه )) (( والله يحب الصابرين )) (( وأقسطوا إن الله يحب المقسطين )) (( وأحسنوا إن الله يحب المحسنين )) "
الشيخ : أحسنوا
القارئ : " (( وأحسنوا إن الله يحب المحسنين )) "
الشيخ : أنا عندي (( والله يحب المحسنين )) والصواب (( إن الله )) نعم
القارئ : " ونؤمن بأن الله تعالى يرضى ما شرعه من الأعمال والأقوال ويكره مانهى عنه منها (( إن تكفروا فإن الله غني عنكم ولا يرضى لعباده الكفر وإن تشكروا يرضه لكم )) (( ولكن كره الله انبعاثهم فثبطهم وقيل اقعدوا مع القاعدين )) ونؤمن بأن الله "