هل الأقدار المضرة للعبد تختص بتكفير ذنوب العبد ؟ حفظ
السائل : شيخ الأقدار الابتلاءات يا شيخ.
الشيخ : ايش؟
السائل : الأقدار التي هي ابتلاءات.
الشيخ : الأقدار؟ نعم.
السائل : الابتلاءات تختص برفع الدرجات وتكفير السيئات...
الشيخ : آي. الأقدار المؤذية للعبد تكفر بها السيئات على كل حال، لأنها نوع من العقوبة، وقد قال الله تعالى : (( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير )) فإن احتسب الإنسان الأجر على الله وصبر أثيب، ولهذا الثواب مقرون بالصبر عليها، والتكفير بمجرد الإصابة. فهمت الآن؟
السائل : الشيء الثاني رفع الدرجات؟
الشيخ : إذا صبر واحتسب الأجر يرفع الله له بها الدرجات.
السائل : ... .
الشيخ : نعم.
الشيخ : ايش؟
السائل : الأقدار التي هي ابتلاءات.
الشيخ : الأقدار؟ نعم.
السائل : الابتلاءات تختص برفع الدرجات وتكفير السيئات...
الشيخ : آي. الأقدار المؤذية للعبد تكفر بها السيئات على كل حال، لأنها نوع من العقوبة، وقد قال الله تعالى : (( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير )) فإن احتسب الإنسان الأجر على الله وصبر أثيب، ولهذا الثواب مقرون بالصبر عليها، والتكفير بمجرد الإصابة. فهمت الآن؟
السائل : الشيء الثاني رفع الدرجات؟
الشيخ : إذا صبر واحتسب الأجر يرفع الله له بها الدرجات.
السائل : ... .
الشيخ : نعم.