ما تفسير ابن عباس لقوله تعالى: (( ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها )).؟ حفظ
السائل : شو قول ابن العباس شخنا في هذا المجال؟
الشيخ : قال ابن عباس تفسير هذه الآية كما هو في مصنف ابن أبي شيبة في تفسير قوله تعالى (( إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا )) قال الوجه والكفان فمبالغتهم في الرد عليَّ لا يشعرون أنهم يردون على ترجمان القرآن، ولماذا لم يعني يردوا من باب النصح للأمة على ابن عباس ولا من تبنى قوله من الأئمة؟ إلا لما جاء الألباني وأشاع هذه الحقيقة العلمية وإستدلها بالأدلة الشرعية فقاموا قومت رجل واحد السلفي منهم والخلفي، كلهم سواء يردون علينا مع أنه الأدلة معنا، فيأتون بالآية السابقة التي ذكرناها (( يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنّ ))، ويفسروها بتفاسير لم ترد في الكتاب ولا في السنة، إنما هي أقوال أقل ما يقال فيها: أنها خلاف ترجمان القرآن
السائل : تذكر الشيخ قول ابن حزم في هذه المسألة؟
الشيخ : قول مين
السائل : ابن حزم
الشيخ : أي نعم ابن حزم معنى في هذه المسألة
السائل : وابن تيمية؟
الشيخ : لا ليس معنا.