امرأة لسبب ما قد يكون حلالا وأو حرماً استعملت ما يسمى باللولب حيضها كان مدته ستة أيام بعد ما استعملت هذا اللولب صار ينزل عليها الحيض بعد هذه الست ستة الأيام أخرى فهل هذا يعتبر استحاضة ؟ حفظ
السائل : بالنسبة لسؤال المرأة السابقة بالنسبة لربط المواسير ينعطف عليه سؤال ، امرأة لسب ما قد يكون حلالا و قد يكون حراما استعملت ما يعرف باللولب حيضها كانت مدّته ستة أيام بعد ما استعملت هذا اللولب صار يأتي الحيض أو ينزل عليها دم بعد هذه السّتّ بستّ أخرى هل هذا شيخنا يعتبر استحاضة أو يعتبر ... غير عادتها أو يعتبر تكملة للحيض ؟
الشيخ : هذا الجواب عليه معروف و هو إذا رأت الطهر في الست الأيام الأول فما بعده من الست الأخرى استحاضة و إذا رأت الطهر بعد اثني عشر يوما فكلها حيض وهي التي جاءت بهذا الشر إلى نفسها !
السائل : ... .
الشيخ : هذا السبب ما أظنه شرعيا .
السائل : ما فيه مدة قصوى للحيض ؟
الشيخ : ليس له حد لا في القلة و لا في الكثرة .
السائل : المهم على عادتها الدائمة منذ أن بلغت إلى ... .
الشيخ : هذا الجواب عليه معروف و هو إذا رأت الطهر في الست الأيام الأول فما بعده من الست الأخرى استحاضة و إذا رأت الطهر بعد اثني عشر يوما فكلها حيض وهي التي جاءت بهذا الشر إلى نفسها !
السائل : ... .
الشيخ : هذا السبب ما أظنه شرعيا .
السائل : ما فيه مدة قصوى للحيض ؟
الشيخ : ليس له حد لا في القلة و لا في الكثرة .
السائل : المهم على عادتها الدائمة منذ أن بلغت إلى ... .