أحرمنا بالحج ولم يكن معنا تصريح للحج فأوقفونا في نقطة التفتيش ونزعوا لنا لباس الإحرام غصباً ثم لما تجاوزنا النقطة لبسنا إحرامنا فما الحكم ؟ حفظ
الشيخ : أيوة
السائل : عندما أحرمنا و نزلنا من السيل فكان نقطة تفتيش سعودية، ففي نظام السعودية الأجنبي لازمه تصريح
الشيخ : للحج
السائل : للحج . فما كان معنا تصريح فشالونا إحرامنا غصب و لبسنا ثيابنا و تعديناهم تقريبا بخمسين متر
الشيخ : خمسين إيش ؟
السائل : تعديناهم خمسين متر من السيل
الشيخ : من نقطة التفتيش ؟
السائل : من نقطة التفتيش و رجعنا لبسنا إحرامنا أنا و أخ إلي و حجينا .
الشيخ : تسللت ؟
السائل : لا ... المهم عليهم أنك تنزل مكة غير محرم
الشيخ : يعني سيفيل يعني عادي .
السائل : نعم
سائل آخر : نقطة الإحرام إلي عند السيل
الشيخ : نعم نعم
السائل : معروفة
الشيخ : المهم المهم أنهم اضطروهم إلى نزع الإحرام فلبسوا ثيابهم العادية و نزل إلى مكة بهذه الثياب
السائل : عندما تعدى نقطة ... .
سائل آخر : ثم لبس الإحرام مرة ثانية ما الحكم ؟
الشيخ : نعم ما فعلت،
السائل : عليه شيء ؟
الشيخ : إسمح لي ، ما عليه شيء أبدا
السائل : إذا أنا كنت أعرف سيخلعون ثياب الإحرام و ألبس لباسي العادي فبقيت على لباسي العادية فإذا تعديتهم لبست لباس الإحرام
هو ما بدوا يلبس ملابس الإحرام إلى أن يتعدى النقطة
الشيخ : يعني ما لبست سلفا
السائل : نعم
الشيخ : يعني عند الميقات ما لبست الإحرام، تعديت الجماعة الذين يخلعون هه هه هي نفسها يعني نتيجة واحدة، النتيجة واحدة يعني هذا ليس عليه كما يقولون دم و ذالك ليس عليه دم لأنو كل منهما مجبر على ذاك و ليس باختياره .
السائل : عندما أحرمنا و نزلنا من السيل فكان نقطة تفتيش سعودية، ففي نظام السعودية الأجنبي لازمه تصريح
الشيخ : للحج
السائل : للحج . فما كان معنا تصريح فشالونا إحرامنا غصب و لبسنا ثيابنا و تعديناهم تقريبا بخمسين متر
الشيخ : خمسين إيش ؟
السائل : تعديناهم خمسين متر من السيل
الشيخ : من نقطة التفتيش ؟
السائل : من نقطة التفتيش و رجعنا لبسنا إحرامنا أنا و أخ إلي و حجينا .
الشيخ : تسللت ؟
السائل : لا ... المهم عليهم أنك تنزل مكة غير محرم
الشيخ : يعني سيفيل يعني عادي .
السائل : نعم
سائل آخر : نقطة الإحرام إلي عند السيل
الشيخ : نعم نعم
السائل : معروفة
الشيخ : المهم المهم أنهم اضطروهم إلى نزع الإحرام فلبسوا ثيابهم العادية و نزل إلى مكة بهذه الثياب
السائل : عندما تعدى نقطة ... .
سائل آخر : ثم لبس الإحرام مرة ثانية ما الحكم ؟
الشيخ : نعم ما فعلت،
السائل : عليه شيء ؟
الشيخ : إسمح لي ، ما عليه شيء أبدا
السائل : إذا أنا كنت أعرف سيخلعون ثياب الإحرام و ألبس لباسي العادي فبقيت على لباسي العادية فإذا تعديتهم لبست لباس الإحرام
هو ما بدوا يلبس ملابس الإحرام إلى أن يتعدى النقطة
الشيخ : يعني ما لبست سلفا
السائل : نعم
الشيخ : يعني عند الميقات ما لبست الإحرام، تعديت الجماعة الذين يخلعون هه هه هي نفسها يعني نتيجة واحدة، النتيجة واحدة يعني هذا ليس عليه كما يقولون دم و ذالك ليس عليه دم لأنو كل منهما مجبر على ذاك و ليس باختياره .