بالنسبة للصيغ التي وردت في أذكار القيام من للركوع هل يجوز جمعها مرة واحدة في قيام واحد وغيرها من أذكار الصلاة ؟ حفظ
السائل : شيخي السؤال يقول بالنسبة للصيغ التي وردت في الأذكار، أذكار القيام من الركوع
الشيخ : نعم
السائل : بيقول نعم هذا التنويع هل يجوز جمعه في يعني مرة واحدة في قيام واحد ؟
الشيخ : لا يجوز إلا في حالة عارضة .
السائل : لا يجوز إلا في حالة عارضة ؟
الشيخ : في حالة عارضة مثلا .
السائل : نعم
الشيخ : أنه هذا الذي يسأل هذا السؤال يريد أن يتشبه بالرسول بإطالة الركن لكنه يمل من إطالة الورد الواحد .
السائل : نعم
الشيخ : فدفعا لملله العارض يضم إلى ذاك الورد وردا ثانيا وربما ثالثا
السائل : أيوه، جميل جدا
الشيخ : لكن هذا خيال .
السائل : خيال شيخي ... .
الشيخ : خيال، وين هذا الي بدو يطول حتى من كثرته بيمل أو من طوله بيمل .
السائل : هذا شيخنا يقال بالأشياء الأخرى، أذكار السجود كذا .
الشيخ : نعم .
السائل : أه ؟
الشيخ : أيوه .
السائل : شيخي بالمناسبة الحديث الذي سمعتموه في شريط القرني الذي قال خذها وأنا الرجل الفارسي، فقلتم الأمر يحتاج لبحث .
الشيخ : أي نعم .
السائل : ... شيخي مخرجونه أنتم فكأنه فيه ضعف
الشيخ : مخرجو وين أنا لسى ما حطمت
السائل : إيه سبحان الله، الآن يعني بدها مراجعة في إحدى السلاسل شيخي، رجعت للفهرس سليم . نعم.
سائل آخر : مرفوعا يعني ؟
الشيخ : أي نعم، والله أعلم مرفوع أو نعم.
إحتمال تكون خطوطة رجوعا إلى الصحيح الجامع فيعزو شيخنا إلى يعني
الشيخ : صحيح الجامع كيف ؟
السائل : أقول الصحيح الضعيف الجامع فتعزو إلى مثلا السلسلة الضعيفة أرقام متأخرة
الشيخ : نعم نعم
السائل : أي نعم، شيخي بالنسبة لكل مولود .
الشيخ : ما وصلت لتصحيح الخبر بعد .
السائل : أي ما انتهى البحث نعم .