قلتم يا شيخ أن الشيعة كفروا بعض الصحابة وهم مائة على سبيل الحصر فهل معنى ذلك أنهم كفروا بقية الصحابة أم لا ؟ حفظ
السائل : أما السؤال الأول قد قلتم آنفا في إجابتكم على الشيعة أنهم كفّروا بعض الصحابة وهم مائة على سبيل الحصر فهل معنى ذلك أنهم كفّروا بقية الصحابة أم لا ؟
الشيخ : بقية الصحابة ؟ لا . أنا قلت أنهم يؤمنون بكثير من الصحابة لكن لا يكاد عددهم يبلغ المائة .
السائل : فهل معنى ذلك أنهم كفروا البقية أم لا ؟ كفروا بقية الصحابة يعني غير المائة ... .
الشيخ : لا . إذا كنت أقصد ما عدى الذين هم يؤمنون بهم ؟
السائل : نعم
الشيخ : لا ما كفروهم لكنهم كفروا مثلا الرؤوس لأنهم في زعمهم اغتصبوا الخلافة من علي بن أبي طالب وأبو بكر الصديق يعني حرم فاطمة ارثها من أبيها ونحو ذلك من الأباطيل و الأكاذيب المعروفة لديهم فهذا هو سبب تكفيرهم وضلالهم ؟
السائل : فما حكمهم في تكفير رؤوس الصحابة يعني هل هم كفار بذلك أم مسلمون؟
الشيخ : ما هو أنت بدك تدخل في موضوع هل هم كفار أم لا ؟ فهناك أشياء أخطر من هذا، أخطر من موضوع تكفيرهم لبعض الصحابة أو لرؤوس الصحابة فهناك أشياء تقول أن هذا القرآن الذي بين يدينا ليس كاملا