يقول صاحب كتاب العمدة السابق أن العلة في إمارة السفر و الإمارة متساوية وهي منصوص عليها فلم المنع ؟ حفظ
السائل : العمدة يا شيخ لاستدلاله بإمارة الجماعات على إمارة السفر
الشيخ : كيف ؟
السائل : استدلاله قياس إمارة جماعة إمارة السفر
الشيخ : أيوه
السائل : يقول هو قياس صحيح و العلة المشترك فيقول البحث الآن هو في ما العلة في إمارة السفر ؟ يقول والحق أن العلة ثابتة بالنص في نفس الحديث ولكنها مستقاة ... .
الشيخ : ما هي العلة المنصوص عليها في الحديث الصحيح ؟
السائل : العلة إلي هي، في نهاية البحث متاعه بأن العدد ليس ... .
الشيخ : أسألك ماهي العلة المنصوص عليها في الحديث بدعواهم ؟
السائل : بدعواه هو أنه العدد وليس
الشيخ : قل لي قل لي وين العلة في الحديث ؟
الحلبي : إن كنتم ثلاث
السائل : إن كنتم ثلاث في. سيأتي به الآن
الشيخ : لا ما أعتقد نعم
السائل : يقول قال لتعدد الأوصاف المترتب عليه الحكم في الحديث فيجب تحديد أي هذه الأوصاف
الشيخ : كيف ؟
السائل : استدلاله قياس إمارة جماعة إمارة السفر
الشيخ : أيوه
السائل : يقول هو قياس صحيح و العلة المشترك فيقول البحث الآن هو في ما العلة في إمارة السفر ؟ يقول والحق أن العلة ثابتة بالنص في نفس الحديث ولكنها مستقاة ... .
الشيخ : ما هي العلة المنصوص عليها في الحديث الصحيح ؟
السائل : العلة إلي هي، في نهاية البحث متاعه بأن العدد ليس ... .
الشيخ : أسألك ماهي العلة المنصوص عليها في الحديث بدعواهم ؟
السائل : بدعواه هو أنه العدد وليس
الشيخ : قل لي قل لي وين العلة في الحديث ؟
الحلبي : إن كنتم ثلاث
السائل : إن كنتم ثلاث في. سيأتي به الآن
الشيخ : لا ما أعتقد نعم
السائل : يقول قال لتعدد الأوصاف المترتب عليه الحكم في الحديث فيجب تحديد أي هذه الأوصاف